الرئيسية / عجائب و غرائب / تتويج ملكة جمال العالم للمتحولين جنسياً

تتويج ملكة جمال العالم للمتحولين جنسياً

 

(المستقلة)..توجت المتسابقة التايلاندية جيراتشايا سيريمونجكولاناوين، الجمعة 11 مارس/آذار، بلقب ملكة جمال العالم للمتحولين جنسياً لعام 2016، في مسابقة وصفت بأنها الأكبر والأكثر شعبية للمتحولين جنسياً في العالم.

وفازت جيراتشايا (25 عاماً) بالتاج بعد تفوقها على 24 متسابقة أخرى، فيما حصلت متسابقة من البرازيل على المركز الثاني، وحصلت متسابقة من فنزويلا على المركز الثالث.

وبدأت المسابقة التي جمعت متحولين جنسياً من كل أنحاء العالم قبل ما يزيد على 10 سنوات لمساعدة المتحولات جنسياً على الشعور بأن المجتمع أكثر تقبلاً لهن.

وقالت جيراتشايا التي كانت ترتدي ثوباً باللونين الأبيض البراق والأسود: “إنها مثل فئة جديدة لكن هذا النوع من الجنس موجود بالفعل منذ أمد بعيد”.

وأجريت المسابقة في عامها الثاني عشر في الملهى الليلي تيفاني بمدينة باتايا الساحلية في تايلاند والتي تشتهر بهذا الملهى للمتحولين جنسياً.

ومثل غيرها من مسابقات ملكات الجمال ارتدت المتسابقات الزي الوطني وثياب السهرة ولباس البحر.

Contestants prepare backstage before the final show of the Miss International Queen 2016 transgender/transsexual beauty pageant in Pattaya

وبالنسبة لكثيرات تمثل هذه المسابقة نقطة انطلاق لفرص في المستقبل.

ولا تزال تايلاند بلداً محافظاً إلى حد بعيد، ولا توجد قوانين تعترف بالعلاقات بين المثليين، لكن يعيش فيها مجتمع كبير من المثليين وثنائيي الميول والمتحولين جنسياً.

وكان من المقرر إقامة مسابقة 2016 في نوفمبر/تشرين الثاني، لكنها تأجلت بسبب فترة الحداد على الملك بوميبون ادولياديج الذي توفي في 13 أكتوبر/تشرين الأول عن عمر 88 عاماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *