الرئيسية / رياضية / البلجيكي مالاخادكو يتصدر بطولة العراق الدولية الخامسة بالشطرنج

البلجيكي مالاخادكو يتصدر بطولة العراق الدولية الخامسة بالشطرنج

 

(المستقلة)..بانتهاء الجولة الخامسة تصدر الاستاذ الدولي البلجيكي الكبير فاديم مالاخادكو وله اربع نقاط ونصف، يعقبه باربع نقاط كل من: الاستاذ الدولي الايراني مارساب والاستاذ الدولي الكبير الجورجي ميراب، والاستاذ الاتحادي ديدار محمد ظاهر من العراق واللاعب الاذربيجاني النور علييف  والتور غارغوسيان من ارمينيا..

يعقبهم بثلاث نقاط ونصف كل من: الاستاذة الدولية الاوكرانية الكبيرة بابي اولغا، والاستاذان الاتحاديان الدوليان العراقيان احمد عبد الستار وزوزك محمد صالح والاستاذ الاتحادي الدولي المصري سامح صادق ومرشح الاستاذ الاتحادي العراقي نمير محمد إسماعيل ..

وقال اسعد إسماعيل توفيق رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العراقي للشطرنج ان ابرز مفاجات البطولة كانت في الجولة الثالثة من البطولة حيث فاز اللاعب العرقي محمد لطيف على الأستاذ الدولي الكبير الأوزبكي گراند ماستر  بارسوف (تدرج دولي 2488 )  ، وتعادل لاعب المنتخب العراقي اكار علي مع الكراند الجورجي ميراب..

وتشارك في البطولة اربع عشرة دولة هي جنوب افريقيا واذربيجان وتركيا وبلجيكا وارمينيا: جورجيا واوكرانيا وايران ومصر واوزبكستان ولبنان وفلسطين وسوريا اضافة الى العراق.

واضاف  توفيق ان البطولة الجارية الان في بغداد (فندق برج السلام) قد افتتحت  تمام الساعة الرابعة عصر يوم 16 اذار الجاري، وتجري بواقع تسع جولات وفق النظام السويسري وتختتم يوم 21 اذار..

واشار الى مشاركة العديد من اللاعبين من حملة (كراند ماستر) وهي اعلى لقب شطرنجي في العالم.

وتاتي البطولة ضمن توجه الاتحاد العراقي للشطرنج في توفير فرص اللعب الدولي للاعبين العراقيين، كما انها تاتي في اتجاه مساعي الرياضة العراقية في رفع الحصار الرياضي عن العراق.(النهاية)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *