الرئيسية / ثقافة وفنون / اعلن عن الفوز من الفضاء ..كندية تحصد لقب أفضل معلمة في العالم
UAE-CANADA-DUBAI-EDUCATION-AWARD

اعلن عن الفوز من الفضاء ..كندية تحصد لقب أفضل معلمة في العالم

 

(المستقلة)..بعد أن فازت بها السنة الماضية المعلمة الفلسطينية حنان الحروب على مساهمتها البارزة في بلادها، سلّم حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الأحد 19 مارس/آذار 2017 الكندية ماجي ماكدونيل جائرة أفضل معلم في العالم، والتي تمنحها مؤسسة فاركي، وقيمتها مليون دولار.

وأُعلن فوز الكندية من محطة الفضاء الدولية، حيث قرأ اسمها رائد الفضاء الفرنسي توماس بسكاوت، الذي قال إنه أول رجل يكتب اسمه في التاريخ بإعلان جائزة حول التعليم من الفضاء.

وحسب موقع cbc الكندي، فإن ماجي رُشحت هذا العام للجائزة رفقة 20 ألف معلم ومعلمة آخرين عبر العالم، نتيجة لجهودهم المتميزة في مجال التعليم.

وفازت المعلمة الكندية بالجائزة لجهودها في مجال التعليم في إحدى مناطق كيبيك الكندية، حيث كانت تركز خدمة الطلاب والمجتمع الذي تعيش فيه، وأسست مطبخاً يقدم الطعام مجاناً لهم، بالإضافة إلى إطلاق برنامج للوقاية من الانتحار، خصوصاً بعد أن سجلت المنطقة التي تعيش فيها نسباً عالية منه عام 2015 بين الشباب الذكور من الفئات العمرية بين 18 و25عاماً.

ماذا ستفعل بالجائزة؟

وقالت ماجي أنها لم تكن تعرف بحالات الانتحار إلا بعد أن جاءت لمنطقة سيلويت التي تسكنها بالكيبيك، “ولن أنسى اللحظات الحزينة التي كان يعيشها الشباب حينما يتذكرون قصصاً جميلة لأصدقاء ماتوا انتحاراً”.

وتعتزم هذه المعلمة استخدام مبلغ الجائزة للمساعدة في برنامج للتوعية حول حب الأرض بالتعاون مع مشروع بيئي. وقالت إنها تريد أيضاً إنشاء برنامج لقوارب الكاياك في مناطق الإسكيمو حتى تسهل عملية الوصول لتلك المناطق بأقل التكاليف.

مجلس إدارة المدرسة التي تعمل فيها ماجي عبر أيضاً عن سروره لتتويج جهود ماجي بالفوز بهذه الجائزة، “وهو ليس فقط تقديراً لجهودها في المدرسة، وإنما هو أيضاً لجهود كل المعلمين في تلك المدرسة”.

المعلمة الفلسطينية

وكانت جائزة السنة الأولى من الجائزة التي انطلقت قبل 3 أعوام من نصيب نانسي أتويل، مدرسة اللغة الانكليزية بأميركا، فيما منحت السنة الماضية الفلسطينية حنان الحروب، لجهودها المتميزة في تشجيع الطلاب على نبذ العنف وتبني لغة الحوار.

وتفوقت الحروب على منافسيها بالقائمة النهائية للجائزة والتي ضمّت معلمين من باكستان وكينيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة واليابان وفنلندا وأستراليا والهند.

وهنأ رئيس الوزراء الكندي المعلمة بالجائزة.

ومؤسسة فاركي هي مؤسسة غير هادفة للربح تهدف إلى تحسين مستوى التعليم للأطفال غير القادرين مادياً بأنحاء العالم وبناء قدرات المعلمين وتقديم منح للمؤسسات والهيئات صاحبة المبادرات المبتكرة.

وتقدم جائزة أفضل معلم في العالم على هامش منتدى التعليم العالمي الذي يقام سنوياً في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

 

المصدر : هافينغتون بوست عربي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *