الرئيسية / اقتصادية / عمار الحكيم يدعو لوضع خطط طموحة تتناسب مع النمو السكاني لإنهاء أزمة السكن
news.144332

عمار الحكيم يدعو لوضع خطط طموحة تتناسب مع النمو السكاني لإنهاء أزمة السكن

 

(المستقلة).. دعا رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم الى اعداد خطط طموحة وواقعية تتناسب مع الزيادة السكانية للمجتمع العراقي لانهاء ازمة السكن.

وقال الحكيم عند استقباله وزيرة الاسكان والاعمار بان نافع الاوسي بمكتبه في بغداد ،اليوم الثلاثاء، ان طبيعة المجتمع العراقي الشبابي بحسب احصائيات وزارة التخطيط تبين بالضرورة ارتفع الطلب على السكن تماشيا مع تحول الحالة الاجتماعية للفرد والاقبال على الزواج مما يضغط على الوحدات السكنية الحالية، مشددا على ضرورة التنسيق مع الحكومات المحلية لتجاوز الازمات التي قد تطأ على واقع السكن في العراق.

و حث الوزارة على ايجاد طرق بديلة لتمويل المشاريع المتلكئة بسبب الضائقة المالية، مبينا ان اشراك القطاع الخاص مع الحكومة من اهم الحلول الواجب اتخاذها في الفترة الحالية.

ونوه الى ضرورة ان تلحظ وحدات السكن المراد انشاؤها طبيعة المجتمع وعاداته وتقاليده  العربية والاسلامية من حيث توفرالخصوصية في الوحدة السكنية، مشيرا الى ان مشاريع المحافظات تحتاج الى التخلص من الروتين والعقد الادارية التي تساهم هي الاخرى في التعطيل بالاضافة الى الازمة المالية.

وعن واقع المدن المحررة من داعش قال الحكيم ان المسؤولية مضاعفة اليوم على وزارة الاسكان والاعمار لازالة مخلفات داعش الارهابي ، لافتا الى اهمية توفير مقومات الحياة الاساسية في المدن المحررة لعودة النازحين اليها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *