الرئيسية / اخر الاخبار / النفط تدعو شركة انغولية للمباشرة في تطوير حقلي القيارة ونجمة

النفط تدعو شركة انغولية للمباشرة في تطوير حقلي القيارة ونجمة

(المستقلة)… دعت وزارة النفط شركة سينغول الانغولية للمباشرة في تطوير حقلي القيارة ونجمة، مشيرة إلى أن الاعمال جارية لتأهيل المنشآت النفطية والمصفى ومحطة الطاقة الكهربائية في القيارة.

وقال وزير النفط جبار علي اللعيبي في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الثلاثاء عقب استقباله للمدير التنفيذي للشركة اديسون سانتوس إن “الوزارة تدعو شركة سينغول الانغولية الى استئناف العمل في تطوير حقلي القيارة ونجمة في محافظة نينوى”، مطالباً “الشركة بالمباشرة بالعمل خلال فترة لا تتجاوز نهاية شهر شباط المقبل”.

وأضاف اللعيبي أن وزارته “تعمل على توفير التسهيلات للشركات النفطية العاملة في العراق وتذليل كافة المعوقات والصعوبات التي تواجه عملها “، مؤكداً على “ضرورة الاسراع بتطوير الحقلين وذلك لتوفر البيئة المناسبة للعمل فيهما واستقرار الوضع الامني” .

وأشار اللعيبي إلى أن “شركة نفط الشمال تمكنت من السيطرة على معظم الآبار التي اشعلتها العصابات الارهابية”، لافتاً إلى أن “الاعمال جارية لتأهيل المنشات النفطية والمصفى ومحطة الطاقة الكهربائية في القيارة”.

من جانبه أكد المدير التنفيذي للشركة “استعداد الشركة لبدء العمل في حقلي القيارة ونجمة والمضي قدما نحو تحقيق الاهداف المرسومة”. (النهاية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *