الرئيسية / عامة ومنوعات / خطيب جمعة بغداد يدعو لرفع اثار وحشية داعش من نفوس الأطفال والنساء
22

خطيب جمعة بغداد يدعو لرفع اثار وحشية داعش من نفوس الأطفال والنساء

 

(المستقلة)/فراس الكرباسي/.. دعا امام وخطيب جمعة بغداد جعفر الربيعي ، الحكومة العراقية والمجتمع الدولي والعراقي لتنمية أهالي المناطق التي احتلتها داعش ورفع اثار وحشيته واجرامه من نفوسهم التي لحقت بهم سيما شريحتي الأطفال والنساء.

وقال الربيعي في خطبة الجمعة من على منبر جامع الرحمن في المنصور ببغداد والتابع للمرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي، “ان عملية الهداية والتغيير الإيجابي التي تقوم بها السماء بين الحين والأخر على يد الأنبياء وخلفائهم الشرعيين تتبنى اصلاح المنظومة السلوكية التي كانت حاكمة على المجتمع والارتقاء بها لتحقيق الهدف المنشود من وجود الرسالات جميعاً”.

وطالب بالاستفادة ” من سيرة النبي محمد (ص) حيث جاء ليعلن ثورة على المفاسد والقيم المنحطة في مجتمع الجاهلي عن طريق الدعوة الى السلام والامن العالمي وكذلك تم تشريع الحجاب من منطلق عفة المرأة وصيانتها وحمايتها وتأسيس لحكومة العقل لم يدع للرهبانية بل رفضت الرهبانية في مشروعه المقدس واخيراً اعطاء المرأة مكانتها المميزة وتطبيق ذلك عملياً”.

واشار الربيعي الى”ان ثورة النبي محمد (ص) كانت ثورة قيمية فكانت المنظومة القيمية السائدة تحوي مجموعة من القيم المهيمنة في ذلك المجتمع ومنها هو العنف وسفك الدماء لأتفه الأسباب من مناكفات قبلية ونزاعات عشائرية وكذلك تبرج النساء وإظهار المفاتن والعلاقات غير الشرعية وانتشار الزنا والامر الاخر شيوع الخمور وكل وسائل اضعاف العقول وإطلاق العنان للشهوات وكذلك القتل المعنوي للمرأة واهدار كرامتها ووصل الحال الى وأد البنات واخيراً تكميم الافواه والرؤية الدينية الفرعونية”.

ودعا الى ” تنمية أهالي المناطق التي كانت محتلة من قبل داعش ورفع اثار وحشيته واجرامه من نفوسهم التي لحقت بهم سيما شريحتي الأطفال والنساء”.

وشدد الربيعي على ضرورة ” تفادي الأسباب التي أدت الى احتلالها من قبل الزمر التكفيرية وعلى رأس هذه الأسباب الاستئثار بالسلطة وتخلي اغلب الكتل السياسية الحاكمة عن اخلاقيات المهنة والشعور بمسؤولية المواقع التي ائتمنهم الشعب عليها”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *