الرئيسية / سياسية / 5 مميزات للبابونج.. أهمها يساعد فى مكافحة زيادة الوزن
201611170451575157

5 مميزات للبابونج.. أهمها يساعد فى مكافحة زيادة الوزن

(المستقلة) .. شاى البابونج متوفر فى جميع الأسواق ولكن الكثيرين لا يعرفون أهميته الصحية، هو من أقدم النباتات الطبية فى العالم ، والمعروف أن المادة الموجودة فى البابونج “bisabolol” تحتوى على مضادات التوتر ، الميكروبات ، الالتهابات ، القلق ، السرطان والتشنج.

ونشر موقع “top 10 home remedies”  5 خصائص مفيدة لحياتك الصحية باستخدام البابونج.

– النوم:

إذا كنت تواجه مشاكل فى النوم فعليك بشرب البابونج قبل النوم بساعة ليساعد جسمك على الاسترخاء، لأنه يعمل كمهدئ طبيعى بسبب ما يحتويه من الفلافونويد التي تشير لعقلك لإطلاق سراح السيروتونين والدوبامين للراحة، بالإضافة إلى أنه يساعد فى التخلص من الالتهابات التى تحدث فى المسار التنفسى التى تسبب الشخير.

– الصداع :

إذا كنت تعانى من الصداع ، التوتر أو الصداع النصفى البابونج علاج سريع وفعال ، لديه خصائص مضادة للالتهابات ، التشنج و تخفيف الألم، يشرب 3 أو 4 مرات يوميا لعلاج الصداع.

– الآلام العضلات:

يخلصك البابونج من الآلام العضلات نسبة إلى أنها ترفع الجلايسين التى تحدث الأحماض الأمينية التى تساعد على تهدئة الأعصاب و العضلات، دراسة نشرت فى 2010 فى تقارير الطب الجزيئى أن البابونج يحتوى على الخصائص المضادة للالتهابات والاسترخاء فى العضلات.

– مشاكل المعدة :

لاحتواء البابونج على الزيوت الطبيعية التى تعود بالفائدة على الجهاز الهضمى ، البابونج يريحك من الكثير من الآلام مثل: الإسهال، تقلصات فى البطن، والانتفاخ، يفضل شرب البابونج من 2-3 مرات يوميا للتخلص من مشاكل المعدة.

– فقدان الوزن :

البابونج يحفز إفرازات المعدة و يعزز من حرق الدهون و الكوليسترول.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *