الرئيسية / رياضية / يوفنتوس يتأهل للدور الثاني وليون يحافظ على حظوظه للحاق به
%d9%81%d8%b1%d8%ad%d8%a9-%d9%8a%d9%88%d9%81%d9%86%d8%aa%d9%88%d8%b3-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%88%d8%b2-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%a3%d8%b4%d8%a8%d9%8a%d9%84%d9%8a%d8%a9

يوفنتوس يتأهل للدور الثاني وليون يحافظ على حظوظه للحاق به

(المستقلة) .. استغل يوفنتوس الإيطالي التفوق العددي وقلب تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 3-1 على مضيفه إشبيلية الإسباني، الثلاثاء في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثامنة بالدور الأول للبطولة، والتي شهدت اليوم أيضا خسارة دينامو زغرب الكرواتي صفر-1 أمام ضيفه ليون الفرنسي.

فعلى ملعب “رامون بيزخوان” في مدينة إشبيلية الإسبانية، قدم الفريقان مباراة قوية شهدت تفوقا نسبيا لإشبيلية في الشوط الأول حتى جاء طرد مهاجمه فرانكو فاسكيز في الدقيقة 36، مما قلص من قدرات الفريق الهجومية.

وبادر إشبيلية بهز الشباك عن طريق نيكولاس باريخا في الدقيقة التاسعة، ولكن يوفنتوس استغل الفارق العددي بعد طرد فاسكيز وانتزع التعادل بضربة جزاء سجلها كلاوديو ماركيزيو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سجل ليوناردو بونوتشي والكرواتي ماريو ماندزوكيتش هدفين متتاليين ليوفنتوس في الدقيقتين 84 والرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وبهذا الفوز رفع يوفنتوس رصيده إلى 11 نقطة لينتزع صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام إشبيلية الذي بات مهددا بالخروج من الدور الأول إذا خسر أمام ليون في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة.

وتأهل يوفنتوس للدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراته أمام دينامو زغرب الكرواتي في الجولة الأخيرة، والتي يحتاج فيها للفوز فقط من أجل ضمان صدارة المجموعة.

فوز ليون
وفي زغرب، انتهى الشوط الأول بين دينامو زغرب وليون بالتعادل السلبي، ثم سجل ألكسندر لاكازيتي هدف الفوز لليون في الدقيقة 72، ليرفع الفريق رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث ويحافظ على أمله في التأهل للدور الثاني.

بينما ظل دينامو زغرب في المركز الأخير دون رصيد من النقاط، ليفقد حتى فرصة المنافسة على المركز الثالث الذي ينتقل صاحبه للعب في الدوري الأوروبي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *