الرئيسية / تنبيهات / نائب يكشف وجود اشعاعات في مدرسة بالديوانية
غزوان الشباني

نائب يكشف وجود اشعاعات في مدرسة بالديوانية

 

(المستقلة)..كشف النائب عن محافظة الديوانية غزوان الشباني عن وجود مدرسة في محافظة الديوانية ملوثة اشعاعياً ماتسببت بوجود حالات وفاة بين بعض الطالبات.

وقال الشباني اليوم الجمعة، ” هناك مدرسة في محافظة الديوانية تسمى اعدادية (الفردوس للبنات) حيث انها ملوثة اشعاعياً وتسببت بوفاة بعض الطالبات اثر مرض السرطان نتيجة هذه الاشعاعات “,محذراً ” وزارة الصحة والبيئة من مخاطر هذا الامر.

ودعا وزارة الصحة والبيئة بارسال فرقا مختصة لغرض اجراء كشف سريع في هذه المدرسة واظهار النتائج للراي العام خوفا من اصابة بعض الطالبات الاخريات لاسامح الله”.

وبين أن هذه المدرسة حدثت فيها اصابات قبل عام وخرج بعض المسؤولين وقالوا بان هذه الاصابات طبيعية”,متساءلا” اين الطبيعي في الموضوع وقد تكررت العديد من الحالات في نفس المدرسة “.

وشدد على ضرورة قيام الحكومة بتحويل الطالبات الى مدرسة اخرى خوفا على حياتهن من الاصابة بالاشعاع “,داعيا” وزارة الصحة والبيئة بالإسراع في كشف  .

وطالب بفتح  تحقيق عاجل وفوري للوقوف على حادثة أزدياد الإصابة بمرض السرطان لكادر وطالبات أعدادية الفردوس في المحافظة رغم أن الشكوى كانت قبل أكثر من سنتين الى أن بدأت الأصابات اليوم تشكل نسبة تحتاج وقفة جادة من قبل الجميع”.

وحمل الشباني  المحافظة ومجلس المحافظة ومديرية صحة الديوانية والتربية والبيئة مسؤولية أخفاء الحقائق التي كان  من المفترض الكشف عنها بوقت مبكر وبشكل مباشر للحيلولة دون تفاقم الوضع الذي وصل أليه الحال اليوم من خلال تعمد المعنيون في الحكومة المحلية ودوائر ذات علاقة بأخفاء أي حقيقة وتكذيب كل خبر حتى لا يتحول الموضوع قضية رأي عام .(النهاية)

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *