الرئيسية / اخر الاخبار / مصر : وقعنا عقود تصدير للعراق قيمتها 12 مليون دولار خلال معرض بغداد
%d9%85%d8%b9%d8%b1%d8%b6-%d8%a8%d8%ba%d8%af%d8%a7%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%88%d9%84%d9%8a

مصر : وقعنا عقود تصدير للعراق قيمتها 12 مليون دولار خلال معرض بغداد

(المستقلة)… أعلنت وزارة التجارة المصرية توقيع الشركات المصرية المشاركة بالدورة 43 لمعرض بغداد الدولي عقود تصدير للعراق قيمتها 12 مليون دولار .

وقال وزير التجارة المصري طارق قابيل في تصريحات أوردها موقع أموال الغد Amwal al Ghad المصري للأخبار الاقتصادية إن “المكتب التجاري المصري في بغداد وقع عقود تصدير مع العراق قيمتها 12 مليون دولار لصالح 65 شركة مصرية شاركت بالدورة 43 لمعرض بغداد الدولي”، مشيراً إلى أن “المعارض الدولية تفتح آفاقاً جديدة للصادرات المصرية في مختلف الأسواق العالمية ومنها العراق” .

ونقل الموقع عن مدير المكتب التجاري المصري في بغداد، أحمد عنتر، قوله إن “الجناح المصري في معرض بغداد الدولي كان الأكبر إذ أقيم على مساحة قدرها 468 متراً مربعاً”، مبيناً أن “الجناح ضم مختلف المنتجات المصرية لاسيما الجلدية والتحف والهدايا من منتجات سوق خان الخليلي الشهير في مصر فضلا عن المنتجات الغذائية والأثاث والمستلزمات المنزلية” .

وذكر عنتر، أن “مشاركة مصر عبر مكتبها التجاري في بغداد بفعاليات معرض بغداد الدولي تدلل على تعزيز وتعميق الروابط العراقية المصرية في المجالات كافة”.

إلى ذلك أكدت وزارة التجارة المصرية، أن “قيمة الصادرات المصرية للعراق خلال العام 2014 الماضي وصلت إلى 782 مليون دولار، في حين بلغت بحدود 470 مليون دولار خلال العام 2015 المنصرم”، لافتة إلى أنها “اشتملت على بضائع مختلفة تراوحت بين معدات هندسية والكترونية ومواد كيميائية فضلاً عن محاصيل زراعية وأسمدة ومنتجات صيدلانية” .(النهاية)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *