الرئيسية / اخر الاخبار / محافظ كركوك يُدين إحتجاز تركيا لنوابٍ أكراد ويطالب بالافراج عنهم فوراً
نجم الدين كريم

محافظ كركوك يُدين إحتجاز تركيا لنوابٍ أكراد ويطالب بالافراج عنهم فوراً

(المستقلة)… دان محافظ كركوك نجم الدين كريم إقدام السلطات التركية على اعتقال عدد من المسؤولين المنتخبين في عدد من البلدات التركية عن حزب الشعوب الديمقراطية، وفيما طالب بالأفراج عنهم فوراً.

وقال بيان لمكتب محافظ كركوك وتلتقه (المستقلة) اليوم   “إننا نُـدّين بشدة الاعتقالات التي طالت عدد من المسؤولين المنتخبين ديمقراطياً من حزب الشعوب الديمقراطية (HDP) والتي شملت قاده الحزب وعدد من اعضاء البرلمان التركي، فضلا عن الاعتقالات الأخيرة للمنتخبين ديمقراطياً من رؤساء بلديات ديار بكر وغيرهم من المسؤولين في الحكومة المحلية المنتخبة”، واصفاً إياها بـ”أنها اعمال بغيضة و بمثابة اعتداء على الديمقراطية وحرية التعبير”.

ودعا كريم “الحكومة التركية إلى الإفراج فوراً عن جميع المعتقلين”، مطالباً حزب العدالة والتنمية  كونه الحزب الحاكم في تركيا  “للدخول في حوار هادف وبناء  يسهم في حل الأزمة السياسية التي تواجه الجاره تركيا في أعقاب محاولة الانقلاب في 15  يوليو الماضي  والهجمات التي طالت المسؤولين المنتخبين  ووسائل الاعلام والصحافة”.

وأوقفت السلطات التركية رئيس “حزب الشعوب الديمقراطي”، صلاح الدين دميرتاش، من منزله في آمد، بسبب رفضه الإدلاء بشهادته في تحقيق يتعلق بـ “مكافحة الإرهاب”. (النهاية)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *