الرئيسية / اخر الاخبار / محافظ كركوك يدعو من واشنطن للبحث والاعداد لمرحلة ما بعد انتهاء داعش
%d9%85%d8%ad%d8%a7%d9%81%d8%b8-%d9%83%d8%b1%d9%83%d9%88%d9%83

محافظ كركوك يدعو من واشنطن للبحث والاعداد لمرحلة ما بعد انتهاء داعش

(المستقلة)… أكد محافظ كركوك نجم الدين كريم أن الهجمات الاخيرة التي تعرضت لها كركوك اثبتت انها لن تكون مأوى للأرهابيين، مشيرا الى أن مستقبل المحافظة سيقرر من قبل اهلها ، مؤكدا يجب ضرورة “البحث والاعداد لمرحلة ما بعد انتهاء داعش.

وقال المكتب الاعلامي لمحافظ كركوك في بيان له تلقته (المستقلة) على هامش استضافة نجم الدين كريم في معهد الشرق الأوسط  للدراسات الستراتيجية في العاصمة الأميركية واشنطن إن “الهجمات المتكررة التي استهدفت كركوك وخصوصاً الأخيرة منها، وفشل تلك المحاولات بعد تصدي القوات الأمنية والاهالي لاعتداءات كهذه، اثبتت أن كركوك لن تكون مأوى للإرهابيين”.

وأكد كريم أن “كركوك تواجه تحديات اقتصادية بسبب عدم صرف مستحقاتها المالية رغم أن المحافظة استقبلت اعداداً كبيرة من النازحين”، داعياً الى “وضع خطة يشترك فيها المجتمع الدولي والحكومة الاتحادية والحكومات المحلية لإعادة النازحين للمناطق المحررة”.

 وأشار كريم الى ضرورة “البحث والاعداد لمرحلة ما بعد انتهاء داعش”، مشدداً على “تظافر الجهود للعمل على تفكيك ايدلوجية الارهاب والعمل على تحقيق الاستقرار السياسي وتبني قرارات ومفاهيم تحقق الأمن والعدل وتخدم المواطن الذي عانى كثيراً جراء التحديات والتضحيات” .

وتابع كريم أن “مستقبل كركوك سيقرره مواطنوها فهم سيختارون مستقبلهم وفق ما يرونه مناسباً لهم”، مبيناً أن “تضحيات البيشمركة والاجهزه الامنية المشتركة جعلت الغالبية تشعر بثقة في قواتهم الأمنية”. (النهاية)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *