الرئيسية / اخر الاخبار / مجلس الوزراء يوافق على نظام التعليم المهني ويدرس عروضاً لحماية الطريق مع الاردن
%d9%85%d8%ac%d9%84%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b2%d8%b1%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a7%d9%82%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%af%d9%8a%d8%af

مجلس الوزراء يوافق على نظام التعليم المهني ويدرس عروضاً لحماية الطريق مع الاردن

(المستقلة)… وافق مجلس الوزراء، على مشروع نظام التعليم المهني، وشكل لجنة لتقديم دراسة سريعة بشأن عروض الشركات لتأمين الطريق الدولية الرابطة بين بغداد والحدود الأردنية وتوسعته ليشمل خدمات الطريق إلى البصرة، وأشاد بفوز نادي القوة الجوية بكأس الاتحاد الآسيوي، كأول إنجاز آسيوي لناد عراقي.

وذكر بيان لمجلس الوزراء وتلقته (المستقلة) اليوم الثلاثاء ان المجلس خلال الجلسة الاعتيادية التي عقدها اليوم برئاسة رئيس الحكومة حيدر العبادي التي “استهلت بعرض قدمه العبادي لعمليات قادمون يا نينوى، وتقدم قواتنا البطلة الذي يسير بشكل ممتاز من جميع المحاور، ومباركة المجلس للانتصارات المتحققة في قواطع العمليات وإشادته بقواتنا المسلحة وتضحياتها في سبيل تحرير البلد من العصابات الإرهابية” .

وأكد العبادي، أن “المواطنين في الموصل يرحبون بالقوات المسلحة بشكل كبير وهذا ما لاحظناه عند زيارتنا إلى قطعاتنا في عمليات قادمون يا نينوى”.

وصوت مجلس الوزراء على “مشروع نظام التعليم المهني والتوجيه بتشكيل لجنة لتقديم دراسة سريعة بشأن عروض الشركات لتأمين الطريق الدولية الرابطة بين بغداد والحدود الأردنية وتوسعة المشروع ليشمل خدمات الطريق إلى البصرة وهو مشروع حيوي ومهم جداً”، مشيداً بـ”الإنجاز الذي حققه نادي القوة الجوية العراقي بفوزه بكأس الاتحاد الآسيوي، وهو أول إنجاز آسيوي عراقي على مستوى الأندية”.

وذكر البيان  ان ” المجلس صوت ايضا على إعفاء فالقة الالغام يابانية المنشأ المهداة من الحكومة اليابانية، من رسوم الخزن والعوائد”، كما وافق على “مشروع قانون الضمان الصحي وعلى السير بإجراءات التشريع للإنظمام إلى اتفاق باريس بشأن التغيرات المناخية”.

وطرح وزير الموارد المائية، حسن الجنابي وفقاً للبيان “تقريراً عن مشاركة العراق في اجتماع المجلس الوزاري العربي للمياه الذي أصدر إدانة لجرائم داعش باستخدام مشاريع الارواء في أعمالها الإرهابية وتهنئة العراق بإدراج الأهوار على لائحة التراث العالمي”.

بدوره قدم وزير الهجرة والمهجرين محمد جاسم بحسب البيان “عرضاً عن النازحين والخطط الموضوعة لهم وأهم العقبات التي تعاني منها الوزارة”، كما أورد المكتب الإعلامي في بيانه. (النهاية)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *