الرئيسية / اخر الاخبار / مجلس النواب يصوت اليوم على اعتبار ما تعرض له الشيعة والسنة والشبك ابادة جماعية
تصويت البرلمان العراقي

مجلس النواب يصوت اليوم على اعتبار ما تعرض له الشيعة والسنة والشبك ابادة جماعية

(المستقلة)… اعلن مجلس النواب ان المجلس سيصوت اليوم على اعتبار ما تعرض له الشيعة والسنة والشبك ابادة جماعية وعلى مشروع قانون الأدعاء العام، فيما اشار الى انه سيناقش مشروع قانون الموازنة الأتحادية.

وقال المجلس في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الاثنين ان “البرلمان سيصوت خلال جلسته التي من المتوقع عقدها اليوم على قرار خاص بأعتبار ماتعرض له المكون الشيعي في العراق على يد تنظيمات داعش الارهابية والنظام البائد ابادة جماعية، وعلى قرار خاص بأعتبار مايتعرض له المكون السني في العراق على يد تنظيمات داعش الارهابية ابادة جماعية، وعلى قرار خاص بأعتبار مايتعرض له المكون الشبكي في العراق على يد تنظيمات داعش الارهابية ابادة جماعية”.

واضاف المجلس ان “الجلسة ستشهد كذلك التصويت على قرار بخصوص جريمة حلبجة، وعلى الحسابات الختامية لجمهورية العراق للسنوات 2008، 2009، 2010، 2011، وإستكمال التصويت على مشروع قانون هيأة الطاقة الذرية العراقية”، مشيرا الى ان “البرلمان سيصوت ايضا على مشروع قانون الأدعاء العام”.

وتابع ان “الجلسة ستشهد توجيه سؤال شفهي الى وزير التربية، ومناقشة أستضافة وزير التعليم العالي والبحث العلمي”، موضحا ان “البرلمان سيقرأ القراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الأول لقانون العفو العام رقم (27) لسنة 2016”.

وأشار المجلس الى ان “الجلسة ستشهد مناقشة تقرير مشروع قانون الموازنة العامة الأتحادية للسنة المالية 2017، ومناقشة تقرير مقترح قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في أقليم رقم (21) لسنة 2008، ومناقشة تقرير مقترح قانون التعديل الرابع لقانون المحافظات غير المنتظمة في أقليم رقم (21) لسنة 2008”. (النهاية)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *