الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / لينوفو تقرر عدم إطلاق هواتف ذكية تحمل علامتها التجارية بعد الآن

لينوفو تقرر عدم إطلاق هواتف ذكية تحمل علامتها التجارية بعد الآن

(المستقلة).. أعلنت شركة لينوفو أن هواتفها الذكية لم تعد تحمل العلامة التجارية الخاصة بها وأن جميع هواتفها المستقبلية ستحمل اسم “موتو”.

ويبدو أن هذه الخطوة هي بمثابة الاعتراف بأن استحواذ لينوفو عام 2014 على موتورولا لم يكن ناجحا على النحو المأمول حيث كانت لينوفو تخطط للتخلص تدريجيا من العلامة التجارية لموتورولا في الاصدارات الجديدة من هواتفها، إلا أن خطط الشركة الصينية باءت بالفشل على ما يبدو.

وقامت الشركة الصينية بتغيير المديرين، إذ كانت رئاسة الشركة بيد تشن شو دونج فأضحت بيد جينا تشياو، نائب الرئيس الأسبق للموارد البشرية في الشركة.

وبحسب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للينوفو، ليانغ يوانتشينغ، فإن تغيير المديرين يهدف إلى تعزيز قدرات الشركة في مجال التسويق داخل الصين، خاصة بعد التقرير المالي للشركة لعام 2016 والذي أشار إلى تعرضها لخسارة نحو 2 مليار دولار في قطاع الاتصالات الخاص بالأجهزة المحمولة، أي بانخفاض تصل نسبته إلى 12% عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقامت لينوفو أيضا بتعيين ثلاثة مسؤولين تنفيذيين جدد على أمل الانتقال بالشركة تدريجيا من شركة تعمل على تطوير الأجهزة إلى شركة تركز على أجهزة الذكاء الاصطناعي والخدمات السحابية.

 

المصدر : كومباين آسيا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *