الرئيسية / اقتصادية / لجنة التعويضات الدولية توافق على تأجيل دفع مبالغ التعويضات العراقية لسنة أخرى
%d8%b9%d8%a8%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%a7%d8%b3%d8%b7-%d8%aa%d8%b1%d9%83%d9%8a

لجنة التعويضات الدولية توافق على تأجيل دفع مبالغ التعويضات العراقية لسنة أخرى

(المستقلة)… كشفت لجنة الخبراء الماليين التابعة لمجلس الوزراء أن لجنة التعويضات الدولية في جنيف وافقت على تأجيل دفع مبالغ التعويضات العراقية لسنة اخرى، فيما أشارت الى أن الموافقة جاءت تزامناً مع الضائقة المالية التي يمر بها العراق والحرب ضد تنظيم داعش.

وقال رئيس لجنة الخبراء الماليين عبد الباسط تركي سعيد في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الخميس إنه “خلال المشاركة في اجتماعات الدورة الحادية والثمانين لمجلس ادارة لجنة التعويضات المنعقدة في جنيف فإن المجلس اصدر مجموعة قرارات تضمنت الموافقة على تمديد تأجيل دفع نسبة 5% من ايرادات النفط الى صندوق التعويضات لمدة سنة أخرى”.

وأضاف تركي، ان “المهلة تنتهي في الاول من كانون الثاني 2018″، مشيراً الى، أن “موافقة التمديد جاءت تزامناً مع ما يمر به العراق من ضائقة مالية، اضافة لمحاربته تنظيم داعش والذي يتطلب مبالغ مالية كبيرة”.

ويودع في صندوق تنمية العراق جميع العائدات من تصدير النفط، وتسحب الامم المتحدة من هذه العائدات نسبة 5% وهي التعويضات التي تمنح للكويت عن حرب 1991، فيما تسدد وزارة المالية جميع ديون العراق قبل استلام الحكومة الاشراف على “صندوق تنمية العراق”.(النهاية)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *