الرئيسية / تنبيهات / فائق الشيخ علي: الكتل الكبيرة “تتآمر” لمنع الكتل الصغيرة من الوصول الى مجالس المحافظات
فائق الشيخ علي

فائق الشيخ علي: الكتل الكبيرة “تتآمر” لمنع الكتل الصغيرة من الوصول الى مجالس المحافظات

(المستقلة)..اتهم عضو اللجنة القانونية النيابية فائق الشيخ علي كتل سياسية بعدم بث مؤتمرات معينة لسيطرتها على المحطات الفضائية.

وقال الشيخ علي في مؤتمر صحفي “نحن نعمل مؤتمرات صحفية تهم الشعب العراقي لاتبثه بعض المحطات لامتلاك بعض الكتل المحطات والقنوات الفضائية ونصير إلى نطبع (قرص سيدي) وننشره على مواقع التواصل الاجتماعي ليشاهده الآلاف ممن يريدون معرفة الحقائق “.

واضاف “قدمنا مقترح حل مجلس مفوضية الانتخابات مما اضطر بعض الكتل السياسية للاعتراض وتاجيل لمقترح التعديل بينما المقترح يخدم الشععب ونزاهة الانتخابات بان يكلف مجلس القضاء الأعلى 7 قضاة مفرغين قبل ستة اشهر من الانتخابات من أجل اعطاء انتخابات نزيهة أو شبه نزيهة بشكل كامل.”.

واشار الشيخ علي الى انه يريد تحريض  الشعب العراقي لمحاولة البعض تأجيل الانتخابات بسبب الظروف وهذا تجاوز على القانون والدستور ،وعلى الشعب الإصرار على موعدها ان كانت لمجلس المحافظات اومجلس النواب.

وشدد على انه يجب أن تجري انتخابات بموعدها متهما بعض الكتل بأنها “تريد التآمر على قانون انتخابات مجالس المحافظات لعدم وصول الكتل الصغيرة لبقاء الكتل الكبيرة التي يعزى لها الفساد والقتل ويجب عدم المتاجرة بدماء العراقيين”.

واكد وجوب “أن تكون هناك وجوه جديدة للبرلمان بدل هذه الوجوه” (حسب تعبيره).

واضاف” آن الأوان لأن تنتحي كتل سياسية من المشهد السياسي وتفسح المجال لوجوه جديدة في المشهد العراقي”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *