الرئيسية / عامة ومنوعات / غوغل يحتفل بيوم الطفل العالمى
childrens-day-2016-israel-croatia-5146771028180992-hp

غوغل يحتفل بيوم الطفل العالمى

 

(المستقلة)..احتفل محرك البحث “جوجل” بذكرى يوم الطفل العالمي أو children’s day والذي يحتفل به العالم كله فى العشرون من نوفمبر من كل عام.

ورغم وجود هذا الحدث فى الكثير من المدن فى تواريخ مختلفة إلا أن غالبية الدول تحتفل بالعشرون من تشرين الثاني/نوفمبر كونه يوافق اليوم الدولى لحماية الأطفال، وتم إنشاء هذا اليوم من الإتحاد النسائي الديمقراطي الدولى فى تشرين الثاني/نوفمبر 1949.

سبب الاحتفال بيوم الطفل العالمي اليوم

كانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد أوصت عام 1954 بضرورة عقد يوم للطفل كل عام من أجل التعبير عن مفاهيم التفاهم بين الأطفال فى العالم كله، وسبق تحديد يوم الخامس من نوفمبر ليوم الطفل العالمي، ويعد شهر نوفمبر من الاشهر التي شهدت عقد العديد من الإتفاقات الدولية بشأن حقوق الطفل.

وكانت الأمم المتحدة قد أقرت فى هذا اليوم قانون حقوق الطفل، وهو السبب الذي جعل غالبية الدول إتخاذ هذا اليوم كذكري ليوم الطفل، في الوقت الذي تحتفل بعض الدول بالمناسبة في ايام أخر مثل تونس التي تحتفل بيوم الطفل يوم 11 كانون الثاني /يناير من كل عام، بينما تحتفل نيوزيلندا بيوم الطفل فى الاول من آيار/مايو.

 

وتحتفل فلسطين بيوم الطفل فى الخامس من نيسان/ ابريل، وتركيا فى 23 نيسان/ ابريل من كل عام، بينما تحتفل المكسيك بيوم الطفل يوم 30 نيسان/ابريل، وكذلك اليابان وكوريا الجنوبية والتي تحتفل بيوم الطفل يوم 5 آيار/مايو من كل عام، بينما تحتفل أسبانيا بيوم الطفل يوم الثاني من آيار/مايو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *