الرئيسية / تنبيهات / غدا الخميس ..العمل تطلق الدفعة الرابعة من اعانة الحماية الاجتماعية
وزارة العمل

غدا الخميس ..العمل تطلق الدفعة الرابعة من اعانة الحماية الاجتماعية

 

(المستقلة)..تطلق وزارة العمل والشؤون الاجتماعية يوم غد الدفعة الرابعة من اعانة الحماية الاجتماعية للعام 2016 لفئتي الرجال والنساء في بغداد والمحافظات.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان الوزارة تطلق مبالغ الدفعة الرابعة يوم الخميس الموافق 10-11-2016 بعد استكمال جميع الاجراءات المتعلقة بتوزيع مبالغ الدفعة لهذا العام ، مشيرا الى ان المستحقات المالية الخاصة بالدفعة الثالثة بلغت اكثر من (169) مليار دينار.

واضاف ان عدد الذين اطلقت لهم المنح المالية للاعانة بلغ (845703) مستفيدين في بغداد والمحافظات ، منهم (403473) من فئة الرجال ، و(442230) من فئة النساء ، مشيرا الى ان عدد الموقوفين في الدفعة ممن لم يزرهم الباحث الاجتماعي بلغ (184389) وسيتم اطلاقها لهم بعد زيارة الباحث الاجتماعي لهم.

واوضح منعم ان توزيع اعانة الحماية الاجتماعية سيكون كل شهرين بدلا من ثلاثة اشهر وفق المعمول به في السابق ، وذلك في خطوة تهدف الى تبسيط الاجراءات على المواطنين ومنحهم مبلغ الاعانة في مدد متقاربة ليتسنى لهم الاستفادة منها في سد احتياجاتهم الضرورية.

وأكد انه بامكان المستفيدين الذين اطلقت الاعانة لهم مراجعة مراكز الصرف الالي لاستلام مستحقاتهم عن طريق البطاقة الذكية .

يذكر ان طلبات الشمول الخاصة باعانة الحماية الاجتماعية تم استقبالها عن طريق الموقع الالكتروني للوزارة وخضعت للتدقيق بعد ورود المستمسكات الثبوتية للمتقدمين للتاكد من صحة المعلومات الواردة في الطلب ومن ثم يتم اجراء تقاطع مع البيانات المتوفرة لدى الوزارة للتأكد من عدم تقاضي المتقدمين للشمول راتباً اخر او هم ممن لا يندرجون تحت خط الفقر.(النهاية)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *