الرئيسية / سياسية / عواطف نعمة تبدي استغرابها من صمت اتحاد القوى تجاه تهجير عوائل عربية من كركوك

عواطف نعمة تبدي استغرابها من صمت اتحاد القوى تجاه تهجير عوائل عربية من كركوك

)المستقلة)..أبدت النائبة عن جبهة الإصلاح عواطف نعمة استغرابها من صمت اتحاد القوى والكتل (السنية) إزاء قيام البيشمركة بتهجير عوائل عربية من محافظة كركوك في حين يلفقون الاتهامات للحشد الشعبي بارتكاب انتهاكات في المناطق المحررة من قبضة داعش.

وقالت نعمة :” وفقاً للتقارير الواردة من كركوك وإفادات الشهود وما نشرته وسائل الإعلام وأكدته منظمة العفو الدولية، أقدمت قوات البيشمركة على تهجير العديد من العوائل العربية من كركوك وخصوصاً بعد الهجمات التي تعرضت لها المدينة مؤخراً “.

وأضافت :” ان الغريب في الأمر أن اتحاد القوى والأحزاب والكتل المحسوبة على المكون السني تلتزم الصمت تجاه هذه الممارسات التي ترتكب بحق جمهورهم وأبناء جلدتهم، في حين نراهم يلفقون الاتهامات ويروجون الأكاذيب ضد أبناء الحشد الشعبي الذين يضحون بأرواحهم لتحرير المناطق السنية “.

وبينت :” ان هذه الازدواجية تفضح النفس الطائفي المقيت لدى بعض ساسة اتحاد القوى، وهؤلاء باتوا لايمثلون جمهورهم ولايعبرون عن رأي النازحين الذين ذاقوا مرارة التهجير والإرهاب الداعشي، فالجمهور في المناطق المحررة يعبر عن شكره العميق للحشد الشعبي الذي عبر عن وطنيته وانتمائه الحقيقي لهذا الوطن وابتعاده عن أية توجهات مناطقية أو مذهبية ضيقة “.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *