الرئيسية / سياسية / علاوي يبحث مع عون والحريري الوضع في العراق ولبنان
aa863de6-b2ba-41d1-9f60-81ebaca933f7

علاوي يبحث مع عون والحريري الوضع في العراق ولبنان

 

(المستقلة)..بحث نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي  ، في بيروت  ، مع الرئيس اللبناني العماد ميشال عون ، الشأنين العراقي واللبناني واوضاع المنطقة . و نقل علاوي تحيات رئاسة الجمهورية والوزراء والنواب الى الرئيس المنتخب

و تمنى علاوي على العماد عون ان يتجه بلبنان العزيز في هذا المنعطف التأريخي المهم ، بحكم مسؤولياته ، نحو بناء مؤسسات الدولة الناجزة ابتداء بالقوات المسلحة وقوى الامن الداخلي ،اعتمادا على الكفاءة وبعيدا عن المحاصصة ، وان يعمل على اعادة لبنان الى حاضنته العربية وعودة العرب الى لبنان .

كما اكد ضرورة عودة العرب الى لبنان  ولبنان الى العرب وعلى الصعيد الداخلي ، تحقيق المصالحة الوطنية الناجزة وصولا بلبنان العزيز الى دولة المواطنة التي تتسع لكل اللبنانيين .

من جانبه أكد عون ان هذه ستكون سياسته ،متمنيا الاستقرار والسلام لكل الدول العربية وفي مقدمتها العراق , منوها الى انه لن يقبل بغير الكفاءة معيارا للمسؤولية

وعبر علاوي عن امله في استقرار الاوضاع في لبنان والتي تهدد زعزعتها لا سامح الله بالانتقال الى الدول المجاورة بدون استثناء ، متطلعا الى خلو لبنان من التاثيرات الاقليمية والجهوية والدولية الضارة .

على صعيد منفصل اجرى علاوي ، في بيروت ، مع رئيس وزراء لبنان المكلف سعد الحريري احاديث “معمقة” في مختلف المسائل التي تهم البلدين الشقيقين والمنطقة .800b0439-ffc2-4ebf-bf36-37840cd6c806

وشدد الطرفان على اهمية التمسك بوحدة الشعب اللبناني وسلامة لبنان ، واغتنام الفرصة الان بانتخاب رئاسة للجمهورية لتحقيق الوفاق الوطني والاستقرار.

وابدى علاوي دعمه الكامل للحريري متمنيا له النجاح وللبنان الاستقرار والتقدم .

كما تحدث الجانبان عن ضرورة التقريب بين الرؤى الاساسية لجميع الفرقاء اللبنانيين ، وجعل لبنان لكل اهله ، فيما دعا علاوي جميع الاطراف السياسية لتقديم الدعم للرئيس الحريري وللعملية السياسية للسير بخطى حثيثة صوب تشكيل الحكومة الوطنية والبدء بتقديمها الخدمة لكل اللبنانيين .(النهاية)

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *