الرئيسية / طب و صحة / طفل يصاب بسرطان بعد 3 أيام من ولادته والورم يختفى بدون كيماوى
201611160528472847

طفل يصاب بسرطان بعد 3 أيام من ولادته والورم يختفى بدون كيماوى

(المستقلة) … ولد “ريلى برادى” بورم فى الخلايا البدائية العصبية بحجم “البرتقالة”، وهو شكل نادر من السرطانات التى تظهر فى مراحل الطفولة المبكرة أى بعد الولادة بأيام قليلة.
ونقل الموقع البريطانى “ديلى ميل” رحلة مرض “ريلى”، من “بلفاست” بأيرلندا الشمالية، الذى أصيب بورم فى الخلايا البدائية العصبية فور ولادته، وانقسمت حوله الآراء بين الخضوع للعلاج الكيميائى أو الانتظار فترة حتى يتقلص الورم بدون تدخل طبى كبير يهدد حياته.
2
وتحكى والدة “ريلى” قائلة: “نصحنا بعض الأطباء بالانتظار لمتابعة كيفية تطور شكل الورم، وبعد فترة بدأ يتقلص، وطفلى حاليا يبلغ من العمر سنة وقد تعافى تلقائيا، كان الأمر صعبا، لم أسمع من قبل عن ولادة طفل وبعد أيام قليلة يكتشف إصابته بالسرطان”.
6
وتابعت: “تعرفنا على إصابة ابننا بالمرض وهو يبلغ من العمر 3 أيام فقط، ورغم تضارب آراء الأطباء إلا أنى فضلت اتباع نظام الانتظار وملاحظة مراحل تطور الورم، وبالفعل تقلص حجم الورم الذى كان يشبه البرتقالة”.
5
وأضافت: “بسبب وجود الورم كان طفلى ينقص وزنه بطريقة ملحوظة بالإضافة إلى عدم قدرته على التنفس، وهو ما جعله يمكث فى العناية المركزة المتخصصة للأطفال حديثى الولادة وحرمت منه 7 أسابيع، حيث إنهم أدخلوا أنبوبا مباشر للمعدة لتقديم الطعام له فيها، وبعد عام من المتابعة اليومية فاجأنا الأطباء بتقلص حجم الورم وكل ما يحتاجه حاليا هو الملاحظة الدقيقة والمتابعة حتى لا يعود الورم فى الازدياد مرة أخرى”.
4
3

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *