الرئيسية / اخر الاخبار / “زين” تطلق مع شريكها التكنولوجي “هواوي” أول نظام موحد للفواتير في السوق العراقية
%d8%b2%d9%8a%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a7%d9%82-%d8%aa%d9%88%d9%82%d8%b9-%d8%b9%d9%82%d8%af-%d9%85%d8%b9-%d9%87%d9%88%d8%a7%d9%88%d9%8a

“زين” تطلق مع شريكها التكنولوجي “هواوي” أول نظام موحد للفواتير في السوق العراقية

(المستقلة) ….أعلنت مجموعة “زين” مشغل الاتصالات المتنقلة الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وشركة “هواوي”، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، عن إطلاق أول نظام موحد للفواتير في العراق يوفر حلولاً متقدمة لإدارة علاقات العملاء ويفتح المجال واسعاً أمامهم للحصول على الخدمات والمنتجات الحالية والجديدة من “زين” في سوق العراق بطريقة أسهل وضمن وقت أقل.

وعلى الرغم من المنافسة الشديدة والتحديات الكبيرة التي تواجه قطاع الاتصالات في العراق، تولي “زين” جل اهتمامها لتلبية احتياجات عملائها وتزويدهم بخدمات زات قيمة مضافة.

وذكر بيان لمجموعة زين وتلقته (المستقلة) أنه وبهدف تلبية رغبات عملائها، تقدم “زين” العراق خيارات متنوعة من باقات الأسعار والخدمات مسبقة الدفع أو الخدمات بنظام الفاتورة الشهرية، وتضع بين أيديهم منتجات تناسب نمط حياتهم العصرية ومختلف احتياجاتهم، سيما تلك التي ترتبط برغبتهم في الحصول على العديد من الخيارات المفتوحة لجمع ومشاركة البيانات وعروض المكالمات الصوتية للتواصل مع عائلاتهم وأصدقائهم وتسيير أعمالهم.

وكانت زين العراق قد نجحت في تركيب وتشغيل نظام موحد ومتطور لإصدار الرسوم والفواتير واستبدلت بذلك البنى التحتية التقليدية بحلولٍ عصرية وإجراءات موحدة لإصدار الفواتير وإدارة علاقات العملاء.

ويأتي هذا النظام الجديد ليتيح للشركة إمكانية معالجة كافة الخدمات بكفائة وفاعلية أكبر، والقدرة على تلبية المتطلبات المختلفة للعملاء وإضفاء المزيد من المرونة على الخدمات بما فيها المكالمات الصوتية والبيانات وخيارات الدفع وغيرها من العروض الخاصة بفئة العملاء.

وبذلك أصبح بإمكان “زين” تفعيل خططها وترجمتها على أرض الواقع بسرعة وفق جدول زمني مختزل.

وفي معرض تعليقه على إطلاق أول نظامٍ موحد للفواتير في العراق، تحدّث الدكتور حيدر راضي، رئيس الادارة التشغيلية في زين العراق قائلاً: “أصغتْ ‘زين’ بكل اهتمام لطلبات عملائها واستجابت لأولوياتهم وتطلعاتهم من خلال توفير حلول موحدة ومبتكرة للفواتير بالتعاون مع شركة ’هواوي‘.

وها نحن اليوم نسجل إنجازاً جديداً لقطاع الاتصالات في العراق، ونمنح عملاءنا حرية اختيار واستلام ما يناسبهم من خدمات الهاتف النقال بطرق عديدة ومتنوعة”.

وكانت حلول “هواوي” المتطورة لأنظمة دعم الشركات قد حصدت لسنوات عديدة جائزة “التميز في مجال الحلول” و”جائزة أفضل نظام للدفع في الوقت الحقيقي” وهذا ما سيمنح زين العراق فرصة تقديم أفضل الخدمات إلى عملائها خلال فترة قصيرة.

ومن المنتظر أيضاً أن يحظى عملاء “زين” بتجربة خدمات أفضل لم يسبق لهم أن حصلوا عليها مدعومة بمزايا تفاعلية مباشرة.

من جانبه، تحدث محمد شرارة، رئيس علاقات مجموعة زين الدولية لدى “هواوي” الشرق الأوسط، قائلاً: “يسرنا أن نجدد آفاق التعاون الاستراتيجي مع شركة ‘زين’ العريقة بإطلاق منتجات وخدمات جديدة في المنطقة ترتقي بقطاع الاتصالات وتضع في متناول العملاء خدمات جديدة يسهل الوصول إليها.

ونشعر اليوم بفخر شديد إزاء إطلاق هذه الخدمات في بيئة تواجه الكثير من التحديات مثل سوق العراق. وقد عملنا جنباً إلى جنب مع فريق زين العراق بهدف تنفيذ حلول ’هواوي‘ التي تتيح لهذه الشركة المتميزة بعداً تنافسياً جديداً في مجال الخدمات الرقمية المتطورة”.

الجدير بالذكر أنها المرة الأولى التي يتم خلالها تنفيذ أنظمة دعم الشركات المتكاملة لصالح شركة زين العراق وباقي عمليات شركة “زين”. وتتضمن هذه الحلول الأسعار الموحدة وتحديد الرسوم والفواتير والنظام الجديد لخدمة الشركات ESB الذي يوفر إمكانية التفاعل بين المكونات المختلفة للبرمجيات.

وتتكامل هذه الخدمات مع الإدارة الجديدة لعلاقات العملاء وغيرها من أنظمة تقنية المعلومات وهذا ما يساعد شركة “زين” في فهم متطلبات عملائها وتقديم خدمات أفضل لهم بكافة الطرق الممكنة.

وكان مشروع نظام الفاتورة الموحّد قد نُفّذ على مراحل متعددة حيث أتاحت المرحلة الأولى إلى عملاء الخط مسبق الدفع إمكانية إعادة شحن رصيدهم مباشرة عبر الإنترنت وشراء خدمات “زين” عبر العديد من القنوات.

أما المرحلة الثانية، فقد نقلت عملية التسعير الخاصة بعملاء الخط الفاتورة إلى نفس النظام، وأتاحت بذلك لعملاء الخطوط مسبقة الدفع وخطوط الفاتورة فرصة الحصول على الخدمات بسرعة أكبر من خلال تقديم العروض ذاتها.

وشهدت المرحلة النهائية للمشروع التي نفذت خلال العام الحالي تقديم الخدمة الكاملة للعملاء عبر أنظمة دعم الشركات .

“يذكر ان زين من الشركات الرائدة في مجال الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، وهي حاليا تتمتع بانتشار جغرافي مميز، وذلك بفضل تواجدها في 8 بلدان، حيث تقدم المجموعة خدمات اتصالات متنقلة متنوعة إلى أكثر من 45.8 مليون عميل فعال حتى تاريخ نهاية سبتمبر 2016.

وتقدم مجموعة “زين” خدماتها في أسواق الكويت، البحرين، المملكة السعودية، المملكة الأردنية، العراق، السودان، وجنوب السودان ولبنان ( عقد إدارة)، بالإضافة إلى المغرب من خلال امتلاكها حصة 15.5 % في شركة انوي المغربية.

وتعتبر زين نفسها شريكا رئيسيا للمجتمعات التي تقدم فيها خدماتها، فهي بخلاف أنها تلتزم بتقديم مستوى عالمي لخدمات الاتصالات المتنقلة فهي ملتزمة بواجباتها في مجالات المسؤولية الاجتماعية، كما أنها تسعى إلى أن تسهم مشاريعها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في إحداث تأثير ايجابي في حياة الشعوب.

كما ان “هواوي” هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال توفير حلول الاتصالات وتقنية المعلومات. وتتمثل رؤية الشركة في إثراء حياة الناس وتحسين كفاءة أعمالهم ومختلف أوجه حياتهم اليومية من خلال العمل على صياغة عالم أكثر تواصلاً، تلعب فيه “هواوي” دوراً فاعلاً على صعيد التزامها بأداء مسؤولياتها اتجاه المجتمعات التي تعمل بها بالنسبة لبناء وتطوير مجتمع المعلومات، والمساهمة في الارتقاء بصناعة الاتصالات وتقنية المعلومات.

ومن خلال التزامها بنهج الابتكار المرتكز على فهم متطلبات وتطلعات العملاء وترسيخ العلاقة معهم بشكل استراتيجي يتماشى مع احتياجات وتطلعات أسواقهم، قامت “هواوي” بتوفير مزايا شاملة ومتكاملة في مجال شبكات وأجهزة الاتصالات والحوسبة السحابية.

ويعمل لدى “هواوي” 170,000 موظفاً حول العالم، يلتزمون جميعاً بتحقيق أعلى مستويات القيمة والقيمة المضافة لعملائهم من شركات الاتصالات والمؤسسات والأفراد عبر تزويدهم بحلول ومنتجات ذكية وخدمات تنافسية.

وتنتشر منتجات وحلول “هواوي” في أكثر من 170 دولة حول العالم، حيث تعمل على خدمة متطلبات الاتصالات لأكثر من ثلث سكان العالم. وقد تأسست “هواوي” في عام 1987، وهي شركة خاصة مملوكة بالكامل من قبل موظفيها.(النهاية)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *