الرئيسية / اقتصادية / زاهر العبادي يطالب بتحويل شركة البتروكيمياويات الى وزارة النفط
زاهر العبادي

زاهر العبادي يطالب بتحويل شركة البتروكيمياويات الى وزارة النفط

 

(المستقلة)..جدد عضو لجنة النفط والطاقة في مجلس النواب زاهر العبادي مطالبته بتحويل الشركة العامة للبتروكمياويات في محافظة البصرة على ملاك وزارة النفط .

واوضح العبادي على هامش الاجتماع الذي حضره مع الوكيلين الاداري والفني لوزارة الصناعة  الأحد ،في مجلس النواب ” ان تحويل شركة البتروكيمياويات على وزارة النفط كون

الأولى مختصة بالصناعة التحويلية والثانية تتكفل بتوفير الغاز يكون العمل متداخل وبالتالي تصبح شركة البتروكيمياويات ضمن ملاك وزارة النفط التي سوف تسهم في تأهيلها وتشغيلها وتطويرها لحين إكمال المشروع الاستثماري مشروع نبراس للبتروكيميات والصناعة التحويلية”.

واشار الى ان المشروع الذي يتطلب توفير الارض الخصبة له من قبل وزارة الصناعة ومجلس محافظة البصرة ، في حالة انجازه يقدم للبصرة إنجاز اقتصادي مهم تتوجه إليها أنظار العالم سيما وهو مشروع استثماري ضخم بقيمة ثمان مليارات ونصف ومدة انجازه خمس سنوات.

وقال ان وزارة الصناعة ستفاتح وزارة النفط لمعرفة رأيهم بقبول انضمام شركة البتروكيمياويات لهم ، مؤكدا انه سيتابع الموضوع “سيما وهو مطلب تم متابعته مسبقا مع منتسبي الشركة ومشاركتهم هذا المطلب الذي نطمح ان يخدم الوزارتين وللمصلحة العامة للبلد”.(النهاية)

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *