الرئيسية / امنية / “داعش” يخطف 30 شيخا من سنجار.. و295 حول الموصل
داعش

“داعش” يخطف 30 شيخا من سنجار.. و295 حول الموصل

(المستقلة)… أعلنت متحدثة باسم الأمم المتحدة رافينا شامداساني عن ورود تقارير تفيد بتنفيذ عناصر تنظيم داعش عمليات خطف حول الموصل وتلعفر، حيث إن المعلومات تشير إلى أن من بين المختطفين 295 من أفراد قوات الأمن العراقية سابقاً، وإنهم أجبروا أيضا 1500 أسرة على الانسحاب معهم من بلدة حمام العليل.

أما في منطقة جبل سنجار فقالت الأمم المتحدة إن داعش خطف 30 شيخا على الأقل هناك، خلال يومي 2 أو 3 نوفمبر الجاري، بينهم 18 تم قتلهم في الرابع من نوفمبر.

وقالت شامداساني إن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان لديه مصادر على الأرض ولكن المعلومات التي تستطيع تقديمها “غير مكتملة”.

من جانبه قال مصدر أمني  بأن القوات العراقية شنت هجوماً على مواقع “داعش” في الساحل الأيمن للموصل، استعدادا لاقتحامه، بعد إكمالها السيطرة على بلدة حمام العليل وتخومها.

من ناحية ثانية، أعلنت قوات البيشمركة الكردية الاثنين سيطرة قواتها على ناحية بعشيقة بالكامل وطرد داعش منها. كما أفادت مصادر كردية بوقوع اشتباكات خلال الساعات الأولى من المعارك أسفرت عن مقتل عشرات من مقاتلي التنظيم وتدمير سيارات مفخخة، فيما سيطرت وحدات أخرى من البيشمركة على مفرق طرق غرب بعشيقة يربط بين الموصل وأربيل ودهوك بعد مواجهات متقطعة انتهت بقتل عناصر من “داعش” وتدمير أسلحتهم.(النهاية)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *