الرئيسية / رئيسي / خطيب جمعة بغداد : تخصيص (50) مليار دينار لمكتب رئيس الجمهورية “وصمة عار”
%d8%ae%d8%b7%d8%a8%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%85%d8%b9%d8%a9

خطيب جمعة بغداد : تخصيص (50) مليار دينار لمكتب رئيس الجمهورية “وصمة عار”

(المستقلة).. انتقد امام وخطيب جمعة بغداد عادل الساعدي  تخصيص 50 مليار دينار لمكتب رئيس الجمهورية في مسودة مشروع موازنة العراق لعام 2017، واصفاً اياها بـ”وصمة العار”. داعياً الى مراجعة دقيقة وخفض كافة النفقات الشكلية وحصرها بالموارد الأساسية والضرورية في كافة وزارات الدولة.

وقال الساعدي في خطبة الجمعة من على منبر جامع الرحمن في المنصور ببغداد ” في الوقت الذي نعاني من تقشف كبير في موازنة الدولة ومواردها تتضمن مسودة مشروع موازنة العراق لعام 2017 تخصص 50 مليار دينار لمكتب رئيس الجمهورية وهذا يعد وصمة عار فيما لو تمت الموافقة عليه في وقتٍ تشكو الطلبة من انعدام الكتب والمدارس من التأهيل وترك ما تم هدمها من دون بناء بسبب الأزمة المالية”.

ودعا الساعدي إلى مراجعة دقيقة وخفض كافة النفقات الشكلية وحصرها بالموارد الأساسية والضرورية في كافة وزارات الدولة ومرافقها الأخرى وتقديم الأهم على المهم.

وجدد الساعدي التوصية “لجميع الفصائل المقاتلة الالتزام بالاتفاقات المبرمة بين بغداد والمشاركين في حرب التحرير فلولا هذا الالتزام لما تحققت هذه النجاحات الكبيرة وإن أي خلاف سيضعف من همة المقاتلين وينهض بمعنويات الأعداء”، مباركاً للقوات المسلحة التي تقاتل ببسالة على مشارف الموصل وتحقيق نجاحاتها وخصوصا لقوات الحشد الشعبي التي حررت مطار تلعفر بعد معركة ضروس”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *