الرئيسية / اخر الاخبار / حجم التبادل التجاري بين ايران والعراق تجاوز المليارين والنصف خلال النصف الاول من ٢٠١٦
وزارة التجارة العراقية

حجم التبادل التجاري بين ايران والعراق تجاوز المليارين والنصف خلال النصف الاول من ٢٠١٦

(المستقلة)… اعلنت وزارة التجارة ان حجم التبادل التجاري مع ايران تجاوز المليارين والنصف خلال النصف الاول من عام ٢٠١٦، مشيرا الى اعادة النظر في الاتفاقيات السابقة مع دول العالم في ظل الاجواء الجديدة.

وقالت الوزارة في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الثلاثاء ان “حجم التبادل التجاري مع ايران يشهد تقدما نسبيا بسبب الازمة المالية والظروف الاقتصادية في المنطقة”، مبينا ان “حجم التبادل بلغ اكثر من مليارين ونصف خلال النصف الاول من عام 2016”.

واضافت الوزارة ان “حجم التبادل التجاري مع ايران بلغ في عام ٢٠١٥ بلغ اكثر من ست مليارات دولار تضمنت ٥٠ مليون دولار صادرات عراقية الى ايران”، مشيرا الى ان “الصادرات الايرانية الى العراق السيارات والجرارات وقطع الغيار والمنتجات البلاستيكية والخشبية والزجاجية والنسيجية والمكائن والمعدات والمواد الغذائية والانشائية”.

وتابعت الوزارة ان “العراق يسعى لبناء علاقات اقتصادية متينة مع كل دول المنطقة والعالم من خلال تفعيل الاتفاقات الثنائية المشتركة واعادة النظر في الاتفاقيات السابقة في ظل الاجواء الجديدة التي تمنح العراق فرصة استقطاب الدول في مشاريعه الاستثمارية في جميع القطاعات”. (النهاية)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *