الرئيسية / اخر الاخبار / جنايات البصرة تحكم بالإعدام على مدانين بالخطف والقتل في ديالى
مجلس القضاء الاعلى

جنايات البصرة تحكم بالإعدام على مدانين بالخطف والقتل في ديالى

(المستقلة)… أعلن المكتب الإعلامي لمحاكم البصرة أن محكمة الجنايات في المحافظة أصدرت حكماً بالإعدام بحق مدان بقتل عدد من العسكريين والمدنيين لمهاجمته نقطة تفتيش للجيش في قضاء المقدادية، كما أصدرت حكماً آخر بالإعدام بحق مدان بخطف وقتل عدد من المدنيين في نفس القضاء لدوافع إرهابية.

وذكر المكتب الإعلامي في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الاحد أن “محكمة جنايات البصرة أصدرت حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق المتهم (م ي ع) استناداً لأحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005، وبدلالة المادة الثانية من نفس القانون”، مبيناً أن “الحكم صدر بحق المتهم لقيامه في (7 آب 2006) بالهجوم على نقطة تفتيش للجيش العراقي كانت قرب فرع مصرف الرافدين في قضاء المقدادية، مما أدى الى استشهاد وإصابة عدد من أفراد النقطة والمدنيين”.

وأشار المكتب ضمن البيان الى أن “نفس المحكمة أصدرت حكماً آخر بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق المتهم (م ع ص) استناداً لأحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب لقيامه بالاتفاق والإشتراك مع متهمين آخرين في (3 نيسان 2007) بخطف المجني عليهما (س م ك) و (ف س م) في قضاء المقدادية ضمن محافظة ديالى وقتلهما لدوافع إرهابية”. (النهاية)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *