الرئيسية / عامة ومنوعات / جمعية تدعو للإسراع في تطهير وتنظيف المناطق المحررة واعادة تأهيلها
2

جمعية تدعو للإسراع في تطهير وتنظيف المناطق المحررة واعادة تأهيلها

 

(المستقلة).. دعت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية الحكومة ومختلف مؤسسات الدولة الى الاسراع بمعالجة المخاطر في المناطق المحررة و تطهيرها لتسهيل عودة الاهالي الى مناطقهم التي نزحوا منها قسريا.

وقالت الجمعية انها وثقت عند تفقدها المدن المحررة في ” قضاء الحمدانية وناحية بعشيقة وبحزاني، وبلدة كرمليس، وقرية آغاجانيان ” كثرة الالغام والسيارات المفخخة والعبوات الناسفة والمنتشرة في الدور السكنية للمواطنين، والبنايات الحكومية، والشوارع العامة، والمحال التجارية، والمدارس، والمزارع بالإضافة الى انتشار الانفاق المتشعبة التي تشكل خطورة قصوى على المواطنين وعموم الوضع الامني والاجتماعي.

واضافت تأسيسا ً على ذلك ندعو الحكومة ومختلف مؤسسات الدولة الى الاسراع في معالجة كل هذه المخاطر فنيا ً من خلال تطهيرها لتسهيل عودة الاهالي الى مناطقهم التي نزحوا منها قسريا ً منذ سيطرة الارهابين في 6/آب/2014، وارتكابهم الانتهاكات الصارخة والمخالفة للشرعية والاعراف الدولية.

كما طالبت الجمعية بتعويض المتضررين بعيدا ً عن الروتين المعمول به من اجل اعادة بناء دورهم المدمرة.

وناشدت المنظمات والهيئات الدولية المعنية بمساعدة العراقيين في رفع هذه المخلفات الخطيرة التي زرعها الارهابيون بمختلف “اساليب المكر” وبالسرعة القصوى للمساهمة في عودة الاهالي الى مناطقهم المحررة الذين ينتظرون الاجراءات الملموسة والفعالة لتنظيف هذه المناطق لضمان امنهم وسلامتهم، والانطلاق للحياة من جديد.(النهاية)

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *