الرئيسية / اخر الاخبار / جبهة الاصلاح تنتقد “الصمت الكبير” ازاء قضية اعتقال النائب الطائي من قبل الخارجية والبرلمان

جبهة الاصلاح تنتقد “الصمت الكبير” ازاء قضية اعتقال النائب الطائي من قبل الخارجية والبرلمان

(المستقلة)… انتقدت جبهة الاصلاح النيابية “الصمت الكبير” ازاء قضية اعتقال النائب محمد الطائي من قبل وزارة الخارجية والبرلمان، فيما دعت الى اقرار قانون جديد للانتخابات والبدأ بالاجراءات العملية لاختيار مفوضية جديدة.

وقال المتحدث باسم الجبهة النائب هيثم الجبوري في بيان له تلقته (المستقلة)… اليوم الاثنين  إن “الهيئة العامة لجبهة الاصلاح عقدت ليلة امس اجتماعها الدوري مباركة الانتصارات الكبيرة لقواتنا المسلحة في عمليات تحرير نينوى”، مبينا انه “تم التاكيد على مشاركة جميع القوى الوطنية دون تفضيل جهة على اخرى”.

واضاف الجبوري ان “نينوى للجميع ومن حق الجميع الدفاع عنها”، مشددا على ضرورة “التاكيد على ابعاد الجهات المشبوهة والمتخاذلة والمقالة ومن لديها ارتباطات خارجية وكانت سببا بادخال قوات خارجية لاحتلال العراق وممن صدرت اوامر قضائية بحقهم”.

وأوضح أن “الهيئة راجعت برنامجها الاصلاحي ووضع خارطة طريق للفترة القادمة مع آليات وتوقيتات محددة على مستوى التشريعات والرقابة في مجلس النواب وتقييم الخطوات الاصلاحية على المستوى النيابي والحكومي وملف الاستجوابات القادمة وحث هيئة رئاسة المجلس على الالتزام بالبرنامج الاصلاحي الذي قدمته وقرأته الجبهة داخل مجلس النواب”.

وتابع الجبوري، أن “الجبهة بحثت مسألة اعتقال النائب محمد الطائي، واستنكرت الصمت الكبير ازاء قضيته من قبل وزارة الخارجية العراقية وهيئة رئاسة مجلس النواب”، موضحا انها “شكلت لجنة للمتابعة والتنسيق مع الجهات المسؤولة للعمل على انهاء هذا الملف باسرع وقت”.

واكد الجبوري، أن “الجبهة ناقشت ايضا مشروع الموازنة الاتحادية والتأكيد على ضرورة تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير الخدمات الاساسية للمواطن العراقي فيها”، مشيرة الى انها “ركزت على ضرورة الاسراع باكمال التعديلات الدستورية واقرار قانون جديد للانتخابات والبدء بالاجراءات العملية لاختيار مفوضية جديدة للانتخابات”. (النهاية)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *