الرئيسية / ثقافة وفنون / جائزة سنوية باسم محمود عبد العزيز تسلم في ذكرى وفاته

جائزة سنوية باسم محمود عبد العزيز تسلم في ذكرى وفاته

 

(المستقلة)/القاهرة ــــوليد الرمالي/..قال رئيس المنتدى العربي العالمي للثقافة والسلام وسفير المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان الروائي والمنتج نور الحراكي أن التجمع الكبير الذي تواجد في جنازة الفنان الكبير الراحل محمود عبد العزيز ؛ يؤكد أن الفن المصري والعربي فقد رمزا كبيرا .

وأكد الحراكي أن محمود عبد العزيز كان فنان من نوع خاص ؛ تميز بكافة خواص الفنان بمعنى الكلمة فقدر إنسانيته في الحياة العامة بقدر إتقانه لفنه .

واعلن أن المنتدى العربي العالمي للثقافة والسلام قرر تخصيص جائزة سنوية باسم الفنان الكبير الرحل محمود عبد العزيز تمنح لفنان مصري أو عربي واحد يقدم عملا فنيا متميزا ؛ على أن تمنح كل يوم  12 تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام .

واشار الحراكي الى أن موعد الموسم الثاني لمهرجان المنتدى العربي العالمي للثقافة والسلام سيكون في شهر شباط/فبراير المقبل ؛ لتكريم عدد من نجوم الأدب والثقافة والشعر والإعلام ؛ موضحا أن هذه الدورة ستهدى لروح الفنان الراحل محمود عبد العزيز الذي تظل أعماله حاضرة وخالدة في ذاكرة الجمهور العربي .

يذكر أن وزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم قد حضر الجنازة كما حضر عدد كبير من الفنانين قد حضر الجنازة منهم الفنانين حسين فهمي، واحمد السقا، وكريم عبد العزيز، وحسن حسني ،واحمد بدير ،و يوسف شعبان، واشرف زكي نقيب الممثلين ،والفنانات يسرا ، وميرفت امين، وهالة صدقي، وفيفي عبده؛ورجاء الجداوي، والهام شاهين ،والمطربين تامر حسني ومحمد حماقي، كما حضر من الخليج المنتج نور الحراكي والإعلامية الامارتية فيروز المرزوقي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *