الرئيسية / طب و صحة / تعرف على تأثير وضع الجلوس الخاطئ على صحتك
420158211742

تعرف على تأثير وضع الجلوس الخاطئ على صحتك

(المستقلة) .. ذكر تقرير نشره الموقع الهندى”بولد سكاى” أن وضع الجلوس الخاطئ يؤثر على صحة الإنسان، إذ وجد أن العديد من الأفراد الذين يعملون فى وظائف مكتبية فى المقام الأول يشكون من آلام الظهر المزمنة، وذلك يكون نتيجة الجلوس فى وضع غير صحيح لعدة ساعات كل يوم والذى ينتج عنه إجهاد العمود الفقرى.

كما جاء فى التقرير أن وضع الجلوس الخاطئ والتراخى يؤثر على العمود الفقرى والجهاز العضلى الهيكلى، ويمكن أن يسبب آلام الرقبة والصداع وآلام الظهر وهشاشة العظام، كما يتأثر تدفق الدم الذى يؤثر على التركيز والذاكرة والقدرة المعرفية.

ووفقا للتقرير فإن سوء وضع الجلوس يمكن أن يؤثر على الأشخاص من جميع الأعمار، حيث وجد أن الطلاب فى المدارس يحملون حقائب مدرسية أكثر من 10 إلى 15% من وزن الجسم، مما يعرضهم لخطر الاضطرابات المتعلقة بالظهر وآلام الحوض وأسفل الظهر، كما أنه يؤثر على نمو الطفل.

ويوصى التقرير بضرورة الجلوس بشكل صحيح، من خلال وضع الظهر المستقيم وعدم التراخى عند الجلوس، لأن الجلوس الخاطئ يضعف العضلات وفقرات العمود الفقرى.

وحسب التقرير ففى الوقت الحالى مع التقدم التكنولوجى وجد أن الجلوس لفترة طويلة أمام التلفزيون أو الكمبيوتر أو اللاب توب  واستخدام الهواتف النقالة، أدى إلى انحناء الظهر وضعف العمود الفقرى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *