الرئيسية / عامة ومنوعات / تعاون بين العمل والداخلية والصحة لاصدار هوية الاحوال المدنية لكريمي النسب والمشردين

تعاون بين العمل والداخلية والصحة لاصدار هوية الاحوال المدنية لكريمي النسب والمشردين

 

(المستقلة)..اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن قيامها بالاجراءات القانونية والادارية الخاصة  باصدار هوية الاحوال المدنية لمستفيدي دور الدولة من كريمي النسب والمشردين .

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان دائرة ذوي الاحتياجات الخاصة في الوزارة قد استكملت بالتنسيق مع وزارة الداخلية ووزارة الصحة جميع الاجراءات المتعلقة باصدار هوية الاحوال المدنية لمائة طفل من كريمي النسب والمشردين المودعين في الدور الايوائية ممن لا يمتلكون اوراقا ثبوتية.

واضاف ان التنسيق جرى خلال اجتماع ضم ممثلين عن  دائرة الطب العدلي ودائرة الاصلاح العراقية ومديرية السجلات في وزارة الداخلية ومحكمة الاحوال في الاعظمية ومحكمة تحقيق الاعظمية ومركز شرطة القاهرة.

من جهة اخرى اشار منعم الى قيام الدائرة بخمس زيارات ميدانية لدور الدولة في بغداد ومنها براعم الصليخ ودار الاتجار بالبشر وزهور العلوية وزهور الاعظمية لمتابعة سير العمل فيها.

جدير بالذكر ان دور الدولة تتكون من 22 داراً في بغداد والمحافظات، مهمتها ايواء كريمي النسب واليتامى الفاقدين للرعاية الاسرية من كلا الجنسين، وتقديم الرعاية الصحية والتعليمية والطعام والكسوة فضلا عن التكفل باستحصال الوثائق الرسمية لهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *