الرئيسية / اخبار ساخنة / تحرر قرية الخورطة وقرية الجرف جنوب غربي الموصل ورفع العلم العراقي فوق مبانيهما
?
?

تحرر قرية الخورطة وقرية الجرف جنوب غربي الموصل ورفع العلم العراقي فوق مبانيهما

(المستقلة)… أعلنت قيادة عمليات قادمون يا نينوى عن تحرر قرية الخورطة وتحرير قرية الجرف جنوب غربي الموصل ورفع العلم العراقي فوق مبانيهما .

وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير يارالله في بيان مقتضب تلقته (المستقلة) اليوم الخميس إن “قطعات الفرقة التاسعة ل ٥٣ ول ٣٧ المحور الجنوبي الغربي حررت قرية الخورطة ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها”.

وأضاف يارالله إن “قطعات الفرقة التاسعة تمكنت، اليوم، من تحرير قرية الجرف في المحور الجنوبي الغربي لمدينة الموصل وترفع العلم العراقي فيها” ، مؤكدا أن “القوات المحررة كبدت العدو خسائر بالارواح والمعدات”.

وكان زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي دعا في تسجيل صوتي بث، يوم امس الاربعاء عناصر التنظيم الى مهاجمة السعودية و”غزو” تركيا، واتهم الأخيرة بـ”الاطلال بقرنها لتحقيق مصالحها في شمال العراق وأطراف الشام”، وفيما طالب عناصر (داعش) في محافظة نينوى بالقتال وعدم الانسحاب، خاطب أهل السنة بالقول “أفي كل مرة لا تعقلون”.

يذكر أن القوات الأمنية المشاركة في عملية (قادمون يا نينوى) تحقق تقدما مطرداً في سعيها لتحرير الموصل، حيث تمكنت يوم الثلاثاء 1 من تشرين الثاني 2016 من اقتحام حي السماح، أول أحياء الساحل الأيسر من المحور الشرقي للمدينة.

يشار إلى أن عمليات (قادمون يا نينوى) لتحرير الموصل، وباقي المناطق المحتلة بمحافظة نينوى بدأت في الـ17 من تشرين الأول 2016 الحالي. (النهاية)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *