الرئيسية / طب و صحة / تحذير.. سكر “الأسبرتام” الموجود فى المشروبات الدايت يمنع فقدان الوزن
201611100340364036

تحذير.. سكر “الأسبرتام” الموجود فى المشروبات الدايت يمنع فقدان الوزن

(المستقلة) .. كشف فريق من الباحثين الأمريكيين من مستشفى ماساتشوستس العام (MGH) فى دراسة علمية حديثة عن أن سكر الدايت الذى يطلق عليه سكر “الأسبارتام” البديل للسكر الطبيعى قد لا تعزز فقدان الوزن.
وفى الدراسة التى نشرت مؤخرًا عبر الموقع الإخبارى العلمى “Science Daily”، أوضح الباحثون أن سكر “الأسبارتام” يمنع متلازمة الأيض “التمثيل الغذائى” وهذا بدوره يمنع فقدان الوزن، كما أنه يتسبب فى ارتفاع خطر الإصابة بداء السكرى من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية.
وأظهرت الدراسة التى أجريت على الفئران أنه عند وضع “الأسبارتام” فى مياه الشرب اكتسبت وزنًا أكبر وظهرت عليهم أعراض أخرى من متلازمة التمثيل الغذائى مقارنة بالحيوانات الأخرى التى لم تتغذ بهذا النوع من السكر المصنع.
وأشار الدكتور “ريتشارد هودين” أستاذ الجراحة بمستشفى ماساتشوستس العام (MGH)، إلى أنه تم تصميم بدائل السكر مثل الأسبارتام لتعزيز فقدان الوزن وتقليل نسبة حدوث متلازمة الأيض، ولكن عدد من الدراسات السريرية والوبائية أشارت إلى أن هذه المنتجات لا تعمل بشكل جيد جدًا، ويمكن فى الواقع تجعل الصحة أكثر سوءًا.
وأضاف الباحثون أن “الأسبارتام” كارثة صحية على البشر، حيث أكدت العديد من الدراسات أنه يسبب سرطان والزهايمر والعديد من الأمراض المتعلقة بالتمثيل الغذائى مثل مرض السكر من النوع 2.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *