الرئيسية / اخر الاخبار / بنس يقود “انتقال السلطة” بمشاركة أولاد ترامب
US-VOTE-TRUMP-HOTEL

بنس يقود “انتقال السلطة” بمشاركة أولاد ترامب

(المستقلة)… كلف الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، الجمعة، نائبه مايك بنس بقيادة فريقه للإشراف على انتقال السلطة في البيت الأبيض، الذي يضم أيضا ثلاثة من أولاد الرجل الذي هزم منافسته هيلاري كلينتون.

وفضل ترامب أن يقود بنس الفريق على حاكم ولاية نيوجيرسي كريس كريستي، الذي أقاله من هذه المهمة بعد أكثر من أسبوعين على إدانة اثنين من مساعديه السابقين في فضيحة “بريدج جيت” في نيوجيرسي.

إلا أن كريستي سيبقى في الفريق كنائب لبنس، بالإضافة إلى مجموعة من النواب الآخرين، هم بن كارسون، ورئيس مجلس النواب السابق نيوت جينجريتش، والجنرال المتقاعد مايكل فلين، ورئيس بلدية نيويورك السابق رودي جولياني، والسناتور جيف سيشنز.

ويشمل فريق ترامب أيضا رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري رينس بريبوس، ومستشاره ستيفن بانون، وثلاثة من أبنائه، هم إيفانكا ترامب وإريك ترامب ودونالد ترامب جونيور وزوج ابنته جاريد كوشنر.

وأضاف البيان الصادر عن فرق ترامب أن مجموعة انتقال السلطة تضم أيضا الملياردير بيتر ثيل وريبيكا ميرسر، وهي من أبرز ممولي الحزب الجمهوري، وممثلة الادعاء العام في فلوريدا بام بوندي وعددا من النواب.

وجاء الإعلان بعد وقت قصير من اجتماع معاوني ترامب في البناية السكنية التي يملكها قطب العقارات في مدينة نيويورك للبدء في تقييم المرشحين لبعض من 4000 وظيفة، سيعين من سيشغلونها بعد أن يتولى الرئاسة رسميا في العشرين من يناير.

وقال رودي جولياني للصحفيين بعد الاجتماع “أستطيع بالفعل أن أرى كيف أنه سيكون رئيسا عظيما، وأنا يسعدني أن أتمكن من لعب دور صغير”، علما بأنه المرشح الرئيسي لمنصب وزير العدل.

ووفقا لمصادر قريبة من حملة ترامب، فإن رينس بريبوس، رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، مرشح قوي لتولي منصب كبير موظفي البيت الأبيض، بالإضافة إلى ستيفن بانون الرئيس التنفيذي لحملة ترامب.

ولدى ترامب مجموعة صغيرة نسبيا من المرشحين للعمل معه، لأن جمهوريين كثيرين أدانوا خطابه ذي النبرة العنصرية خلال الحملة الانتخابية، كما أن بعض مواقفه تتعارض مع النهج التقليدي للحزب. (النهاية)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *