الرئيسية / عربي و دولي / عربي / بدء عمليات تحرير الرقة
rekka

بدء عمليات تحرير الرقة

 

(المستقلة)..أعلنت قوات سوريا الديموقراطية، وهي تحالف من فصائل عربية كردية سورية مدعوم من التحالف الدولي بقيادة أميركية، الأحد 6 تشرين الثاني بدء معركة تحرير الرقة، المعقل الأبرز لتنظيم “داعش” في سوريا، وفق بيان تلته قيادية في هذه القوات في مؤتمر صحافي.

وقالت القيادية جيهان شيخ أحمد في المؤتمر الذي عقد في مدينة عين عيسى الواقعة على بعد خمسين كيلومترًا شمال مدينة الرقة ، إنّ المعركة الكبيرة لتحرير الرقة وريفها بدأت، في إعلان يأتي بعد ثلاثة أسابيع على بدء القوات العراقية هجومًا ضدّ معقل الجهاديين في الموصل.

إشارة الى أنّ العملية أطلق عليها إسم “غضب الفرات”، وحصل اتفاق بين قوات سوريا الديموقراطية وواشنطن على استبعاد تركيا من المعركة.

ودعت المتحدثة بإسم قوات سوريا الديمقراطية، في مؤتمر صحافي، المنظمات الدولية لتقديم الإغاثة لأهالي الرقة، موضحة أنّ 30 ألف مقاتل من المدينة سيشاركون في هذه العملية.

وأعلن وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان أنّ على التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة للتصدي لتنظيم “داعش” أن يبدأ المعركة ضدّ التنظيم المتشدد في مدينة الرقة بالتزامن مع عملية الموصل في العراق.

الى ذلك، أعلن مسؤول اميركي بدء عملية عزل مدينة الرقة في شمال سوريا تمهيدا لتنفيذ هجوم عليها لتحريرها من سيطرة تنظيم “داعش”.

المسؤول قال “سنسعى أولا الى عزل الرقة للتمهيد لهجوم محتمل على المدينة بالتحديد لتحريرها”.(النهاية)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *