الرئيسية / اخر الاخبار / اوبك تتوقع ارتفاع الطلب على النفط الى 109 مليون برميل يوميا عام 2040
%d8%a7%d9%88%d8%a8%d9%83

اوبك تتوقع ارتفاع الطلب على النفط الى 109 مليون برميل يوميا عام 2040

(المستقلة)… توقعت منظمة اوبك ارتفاع الطلب على النفط الى 109 مليون برميل يوميا عام 2040، مؤكدة التزامها بالاتفاق الذي تم التوصل اليه في اجتماع الجزائر الاستثنائي بالاستقرار المستدام في اسواق النفط.

وقال الامين العام للمنظمة محمد السنوسي باركيندو في حفل افتتاح معرض أديبك، في ابو ظبي في بيان له أطلعت عليه (المستقلة) اليوم الاثنين ان “الطلب على النفط ارتفع من 93 مليون برميل يوميا في عام “2015 ، مبينا ان “التوقعات تشير الى ارتفاع الطلب الى اكثر من 109 مليون برميل بحلول عام 2040”.

واضاف باركيندو ان “التوقعات تشير ايضا الى ان مزيج الطاقة العالمي سيسهم بنسبة 53 % بحلول عام 2040 من النفط والغاز”، مشيرا الى ان “ذلك يتطلب استثمارات ضخمة ليس لزيادة الإنتاج فقط، ولكن أيضا لاستيعاب معدلات الانخفاض من الحقول القائمة “.

واكد باركيندو ان “هناك انخفاض في الاستثمارات في هذا القطاع بنحو 26% في عام 2015 وتوقعات بالانخفاض اكثر بنسبة 22% في العام الحالي”، لافتا الى ان “عدم تحسن ظروف السوق والمالية فمن المتوقع ان نرى سنة ثالثة من تخفيضات الاستثمار وهو ما لم يكن هناك تراجع لمدة ثلاث سنوات في تاريخها”.

وتابع باركيندو أن “أعضاء أوبك ملتزمون بالاستثمار في الطاقة الإنتاجية القائمة والجديدة، كما انها ملتزمة بتلبية المتطلبات المستقبلية للمستهلكين في الوقت المناسب وبطريقة مستدامة”.

ولفت باركيندو الى ان “هذه الامور دفعت اوبك الى اجراء مشاورات مكثفة على مدى الأشهر القليلة الماضية حول أفضل السبل للعودة الاستقرار إلى السوق”، مؤكدا ان “اوبك ملتزمة بالاتفاق الذي تم التوصل اليه في اجتماع الجزائر الاستثنائي بالاستقرار المستدام في اسواق النفط”.

وتتكون سلة أوبك من 12 خاما، وهي مزيج صحارى الجزائري وخام جيراسول الأنجولي والخام الإيراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي والتصدير الكويتي والسدر الليبي وبوني الخفيف النيجيري والبحري القطري والعربي الخفيف السعودي ومربان الإماراتي وميري الفنزويلي وأورينت من الاكوادور. (النهاية)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *