الرئيسية / سياسية / اهتمام مغربي بالغ بحضور الرئيس معصوم الى مؤتمر المناخ بمراكش
فؤاد-معصوم

اهتمام مغربي بالغ بحضور الرئيس معصوم الى مؤتمر المناخ بمراكش

 

(المستقلة).. أعربت المملكة المغربية عن اهتمام بالغ بحضور رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم الى مؤتمر المناخ (كوب 22) الذي يعقد على مستوى القمة بعد غد الثلاثاء في مراكش، مشيدة بجهود العراق لانجاح هذا المؤتمر.

وأكدت حكيمة الحيطي، الوزيرة المغربية المنتدبة المكلفة بالبيئة، أن آفاق التعاون بين المغرب والعراق في مجال البيئة كبيرة وتخدم مصالح البلدين، مشددة أيضا في تصريح صحفي على أهمية التنسيق بين الدول العربية في إطار مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ (كوب 22) من أجل التوصل لاتفاقات تعزز المحاور الخاصة بخارطة الطريق المؤتمر التي تتضمن العديد من المحاور ودعوة الدول للتصديق على الانضمام إلى اتفاقية باريس حول التغيرات المناخية  التي اعتمدها مؤتمر الأمم المتحدة بالعاصمة الفرنسية في ديسمبر/كانون الأول الماضي وقرر العراق التوقيع عليها.

إلى ذلك تنتظر الأوساط الرسمية المغربية والعالمية أن تنال كلمة العراق إلى المؤتمر أصداء كبيرة، متوقعة أن تتضمن الى جانب قضايا المناخ دعوة قوية الى تعزيز التعاون بين دول العالم للقضاءعلى الجماعات الارهابية والتكفيرية وخلاياها النائمة في كل دول المنطقة والعالم وإلى دعم الانتصارات العراقية الكبرى على تنظيم داعش الارهابي وتوشك ان تتكلل بتحرير الموصل.

 

من جانبها أعلنت السلطات المغربية أن مراكش تشهد يوم غد الاثنين ، وصول الرئيس العراقي وكذلك عدد من رؤساء دول العالم بينهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، ورئيسة تشيلي ميشيل باشيليت، والرئيس السوداني عمر البشير، فيما وصل، اليوم الأحد، أمير دولة الكويت صباح أحمد جابر الصباح ورؤساء دول آخرون وذلك للمشاركة في مؤتمر المناخ كوب 22 الذي تحتضن فعالياته مدينة مراكش ما بين 7 و 18 من الشهر الجاري

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *