الرئيسية / اخر الاخبار / الهجرة : اعداد النازحين من محافظة نينوى وقضاء الحويجة بمحافظة كركوك الـ71 الف نازح
نازحين

الهجرة : اعداد النازحين من محافظة نينوى وقضاء الحويجة بمحافظة كركوك الـ71 الف نازح

(المستقلة)… اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين عن تجاوز اعداد النازحين من محافظة نينوى وقضاء الحويجة بمحافظة كركوك الـ71 الف نازح ، فيما اشارت الى رجوع اكثر من تسعة آلاف نازح الى مناطقهم المحررة في نينوى.

وقالت الوزارة في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الاربعاء  إنه “في إحصائية جديدة كشف عنها رئيس اللجنة العليا لإغاثة وايواء النازحين وزير الهجرة والمهجرين جاسم الجاف خلال الاجتماع الدوري للجنة العليا للنازحين ان اعداد النازحين في مخيمات الوزارة منذ انطلاق عمليات تحرير نينوى وصلت الى (71119) الف نازح”، مبينة ان “اعداد العائدين من نازحي عمليات تحرير نينوى الى المناطق المحررة في المحافظة بلغت (9053)”.

واضافت الوزارة، أن “اجتماع اليوم المنعقد بمقر الوزارة والذي تم فيه استضافة محافظ نينوى نوفل حمادي ناقش مجمل عمليات أغاثه وإيواء النازحين”، مبينة ان “الاجتماع بحث فيه ملف توزيع مفردات البطاقة التموينية وتوزيع مادة النفط الابيض فيما اولي ملف الصحة اهتماما كبيرا وتم على اثرها مصادقة اللجنة على تأهيل مستشفى الحمدانية والقيارة وتوفير المستلزمات الصحية اللازمة لهما لغرض تقديم العلاج اللازم لنازحي نينوى والجرحى من النازحين بشكل خاص”.

وتابعت الوزارة أن “الاجتماع اختتم بمصادقة اللجنة على بناء مخيم جديد للعوائل النازحة جنوب مدينة الموصل بواقع (6) الاف خيمة لإيواء النازحين”. (النهاية)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *