الرئيسية / عامة ومنوعات / النزاهة تطلق حملة (وظيفتي .. أمانة) مع ذكرى اليوم العالمي لمكافحة الفساد
النزاهة

النزاهة تطلق حملة (وظيفتي .. أمانة) مع ذكرى اليوم العالمي لمكافحة الفساد

 

(المستقلة)..تستعدُّ هيأة النزاهة لإطلاق حملةٍ إعلاميَّةٍ توعويَّةٍ تطوعيَّةٍ تهدف إلى تحقيق معايير الوظيفة العامَّة، كونها إحدى أهمِّ ركائز الخدمة العامَّة المُقدَّمة للمواطنين وتحت شعار (وظيفتي .. أمانة).

دائرة العلاقات مع المُنظَّمات غير الحكوميَّة في الهيأة شرعت بالإعداد والتحضير لإطلاق الحملة تزامناً مع ذكرى اليوم العالميِّ لمكافحة الفساد في التاسع من الشهر المقبل، حيث عقدت الدائرة سلسلة لقاءاتٍ واجتماعاتٍ مع الجهات المعنيَّة في مُؤسَّسات الدولة ومكاتب المُفتِّـشين العموميِّين، فضلاً عن اللقاء برؤساء ومُمثِّـلي المُنظَّمات غير الحكوميَّة والاتِّـحادات والنقابات الوطنيَّة.

وأكَّدت دائرة العلاقات مع المُنظَّـمات أنَّ منهاج الحملة الإعلاميَّة سيتضمَّن إطلاق شعاراتٍ و”سبوتات” تخصُّ الحملة عبر فضائيَّاتٍ وإذاعاتٍ محليَّةٍ، فضلاً عن صحفٍ ووكالات أنباءٍ ووسائل إعلاميَّةٍ أخرى من قبيل المُلصقات الجداريَّة و “الفلكسات” وطبع الأوراق التعريفيَّة وتوزيعها بين مؤسَّسات الدولة، مُشيرة إلى تأليفها لجنةً إعلاميَّةً ضمَّت في عضويَّـتها ملاكاتٍ مُتخصِّصة من دوائر الهيأة المختلفة؛ لمتابعة فعاليات وأنشطة الحملة الإعلاميَّة.

وبالتعاون مع وزارة الاتِّـصالات وشبكة الإعلام العراقيَّة، سيتمُّ إطلاق رسائل تضامنيَّةٍ مع مبادئ وأهداف الحملة على الهواتف الجوَّالة وتطبيقاتها، وعرض شعار الحملة عبر شاشة الفضائيَّة العراقيَّة، فضلاً عن برامج حواريَّةٍ وأخرى إذاعيَّةٍ سيتمُّ من خلالها شرح وتوضيح أهداف الحملة في الارتقاء بأداء المهامِّ الوظيفيَّة لمنتسبي الدوائر والمؤسَّسات العامَّة؛ من أجل تقديم الخدمات الأفضل وتحقيق المتطلبات الضروريَّة للجميع.

كما أنَّ برنامجَ الحملة يتضمَّن تنظيم مسيرةٍ تضامنيَّةٍ، فضلاً عن إقامة سلسلة ندواتٍ وورش عملٍ ومُلتقياتٍ في عموم المحافظات لشرح سلوكيات وأخلاقيَّات الوظيفة العامَّة بعدِّها إحدى أهمِّ ركائز الخدمة العامَّة المُقدَّمة إلى المواطنين من قبل موظفي القطاع العام والتي تسعى الحكومة جاهدةً من خلال برامج مُعَدَّةٍ لهذه الغرض لتسهيل حصول المواطن عليها بأقلِّ جهدٍ ممكنٍ.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *