الرئيسية / اخر الاخبار / اليعقوبي يدعو مواكب خدمة زوار الاربعين لتوفير الكتب المدرسية بالاموال الفائضة
اليعقوبي

اليعقوبي يدعو مواكب خدمة زوار الاربعين لتوفير الكتب المدرسية بالاموال الفائضة

(المستقلة)… دعا المرجع الديني محمد اليعقوبي مواكب خدمة زوار الاربعين الى انفاق الأموال الفائضة عما تتطلبه خدمة الزوار في شراء وطبع الكتب الدراسية وتوزيعها مجاناً على الطلبة، فيما اوعز الى المؤسسات الدينية والإنسانية والاجتماعية بأن تقوم بطبع واستنساخ المناهج وشراء المتوفر منها وتوزيعها على الطلبة ايضاً.

وقال الشيخ محمد اليعقوبي في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم السبت  إنه “مرَّ أكثر من شهر على بداية العام الدراسي ولا زالت معاناة الآلاف من الطلبة لعدم تسلّمهم الكتب المقرّرة مما سبب ارباكاً في أوضاعهم الدراسية”، مبيناً انه “لا توجد حركة جديّة لعلاج هذه المشكلة على نحو شامل نتيجة السياسة العبثية للجهات المسؤولة وعدم التصرف بحكمة ومسؤولية وفي بلدٍ أصيبت مؤسسات الرقابة والمحاسبة ومكافحة الفساد فيه بالشلل بسبب المحاباة والصفقات والمحاصصات”.

واضاف اليعقوبي انه “لا يسعنا أن نقف مكتوفين والحال هذه فأوعزنا الى المؤسسات الدينية والإنسانية والاجتماعية بأن تقوم بطبع واستنساخ الكتب الدراسية وشراء المتوفر منها وتوزيعها على الطلبة مجاناً”.

ودعا اليعقوبي المؤمنين الموالين الذين يبذلون الغالي والنفيس لإحياء الشعائر الحسينية العظيمة الى أن “يوفروا الأموال الزائدة التي تفيض عما تتطلبه خدمة الزوار بحيث يدخل بعض المصروف في باب الإسراف والتبذير لينفقوا هذه الأموال في شراء وطبع الكتب الدراسية ويوزعوها مجاناً على الطلبة لتكون لهم صدقة جارية ونصرة راقية لأبي عبد الله الحسين (عليه السلام) ويدخلون السرور على قلبه الشريف وهو في علياء مجده في مقعد صدق عند مليك مقتدر، ويزيلوا الهم والكرب عن قلبه الشريف وهو يرى أحباءه وفلذات أكباده من الأطفال والفتيان يجلسون على مقاعد الدراسة وقد داهمتهم الامتحانات وهم بلا كتب دراسية، بلّغنا الله تعالى وإياكم غاية رضاه”.

وكانت لجنة التربية النيابية حملت في وقت سابق مجلس الوزراء مسؤولية الفشل في عدم توزيع وزارة التربية للكتب المدرسية على الطلبة، فيما اشارت الى وجود جهات تغطي على هذا “الفشل” داخل البرلمان.

وعزا وزير التربية محمد اقبال عدم توزيع الكتب المدرسية على الطلاب لقلة التخصيصات المالية، وأكد أن ظاهرة تسريب هذه الكتب للاسواق هي قديمة وليست بالجديدة.(النهاية)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *