الرئيسية / اخر الاخبار / “القمر العملاق” يظهر الليلة.. وبث مباشر للحدث النادر
A Total Lunar Eclipse Spawns Blood Supermoon

“القمر العملاق” يظهر الليلة.. وبث مباشر للحدث النادر

(المستقلة)… يبدأ القمر العملاق، الذي سيكون الأكبر حجما والأكثر سطوعا منذ نحو 70 عاما، في الظهور مساء الاثنين، إذ يتحضر عدد كبير من المصورين وهواة متابعة الظواهر الفلكية لهذا الحدث الفريد.

وفي المنطقة العربية يُنصح بمتابعة هذه الظاهرة مع اقتراب ساعات المساء الأولى، وتحديدا بعد غياب الشمس تماما من كبد السماء، إذ يستعد عدد من المراصد لمتابعة هذه الظاهرة الفلكية النادرة.

وفي بريطانيا، سيكون الوقت المناسب لرؤية القمر العملاق عند الساعة 04:45 مساء بتوقيت غرينتش، وحيث سيبدو في هذا التوقيت أكثر سطوعا بنسبة 30 بالمئة وأكبر حجما بنسبة 14 بالمئة.

وسيتعين على من تفوته مشاهدة القمر بحجمه الضخم وبشكل واضح هذه الليلة، الانتظار إلى العام 2034 لمشاهدة “القمر العملاق”، الذي سيظهر 3 مرات هذا العام.

وتقول وكالة الفضاء والطيران الأميركية “ناسا”، إن هذه الظاهرة ناجمة عن اقتراب القمر، وهو في شكل البدر المكتمل، من الأرض مسافة تبلغ نحو 50 ألف كيلومتر، وبالتالي يبدو متضخما على غير العادة في ظاهرة تسمى “القمر العملاق”.

ويمكن متابعة الحدث عبر الإنترنت عبر خدمات عديدة أبرزها تلك التي تقدمها وكالة الفضاء والطيران الأميركية “ناسا”. وسيبدأ الحدث عند الساعة السادسة مساء بتوقيت أبوظبي. (النهاية)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *