الرئيسية / امنية / العمليات المشتركة: مشهد الدبابة يخص داعش وليس الجيش العراقي
قيادة العمليات المشتركة

العمليات المشتركة: مشهد الدبابة يخص داعش وليس الجيش العراقي

)المستقلة ).. أكد قائد عمليات قادمون يانينوى أن شريط الفيديو الذي تناقله البعض ويصور دهس أحد الأشخاص بدبابة يعود لعناصر داعش ولا علاقة للقوات العراقية به.
ونقل بيان اصدرته خلية الاعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة عن قائد العمليات قوله”  تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي فيديو يتضمن مشاهد دهس شخص بدبابة، ونؤكد هنا ان هذا المقطع يعود لعصابات داعش الارهابية”

واشار الى ان ذلك يتضح جليا من خلال تحليل المقطع الذي يظهر فيه افراد يرتدون ملابس غير نظامية تختلف عن التي يرتديها الجيش العراقي وكذلك نوع السلاح الذي يظهر في المقطع وهي ذات البنادق التي يستخدمها الدواعش كما ان حصر التصوير على مساحة محدودة هو لعدم اظهار معالم المنطقة .
واضاف لكون مثل هذه الافلام من الممكن فبركتها ونشرها ونسبتها لجهات وافراد يقال انهم ينتمون للقوات المسلحة العراقي لذا نهيب بالمواطنين الكرام ووسائل الاعلام والنشطاء والمنظمات المدنية والحقوقية الى التاكد اولا من صحتها، اذ انها تاتي في سياق الاعلام المضلل الذي يحاول رمي طوق نجاة لهذه العصابات الاجرامية ونصرتها بهذه الاساليب الماكرة.

ودعا الى التعاون مع قيادة العمليات المشتركة من خلال النوافذ الاعلامية المخصصة لذلك لمتابعة كل ماينشر بهذا الخصوص من اجل الوقوف على الحقائق ، ولاجل مراقبة اي سلوك فردي غير منضبط يمكن ان يصدر من اي شخص لايقدر ظروف معركة تحرير نينوى .

واوضح ان الجهات المختصة  بفحص كل حالة والتحقيق بكل مايرد اليها من اجل الاستمرار في معركة عنوانها التعامل الانساني والسلوك النظيف وللحفاظ على سمعة القوات المسلحة العراقية وهي تخوض اشرف وانبل معركة تقدم فيها التضحيات من اجل انقاذ الانسانية المعذبة في نينوى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *