الرئيسية / تنبيهات / العبادي : التهديد التركي مازال قائما ولدينا خطط لادارة نينوى لمرحلة ما بعد داعش
حيدر العبادي

العبادي : التهديد التركي مازال قائما ولدينا خطط لادارة نينوى لمرحلة ما بعد داعش

(المستقلة)… قال رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ان التهديد التركي مازال قائما برغم محاولات بغداد لتخفيف الازمة ، فيما أعلن ان القطعات المشاركة في عمليات قادمون يا نينوى ستعود الى مواقعها بعد التحرير  ، فيما أكد ان الحكومة لديها خطط لادارة محافظة نينوى لمرحلة ما بعد داعش، فيما كشف عن وجود مشكلة في التعاقد مع كوريا الجنوبية بشأن طائرات T 50 .

وقال العبادي في مؤتمر صحفي الذي عقده في القصر الحكومي وتابعته (المستقلة) اليوم الثلاثاء  إن ” كل القطعات المشاركة في عمليات قادمون يا نينوى ستعود الى مواقعها بعد التحرير”.

وأضاف العبادي أن “التهديد التركي ما زال قائما برغم محاولتنا لتخفيف الأزمة وهناك تصعيد من الجانب التركي”، مبينا ان “الجانب العراقي ازال كل مبررات هذا التصعيد”، لافتا الى أن “اهالي تلعفر سيتعاونون لتحرير القضاء”.

وأوضح أن “هناك مبررا واحدا لتركيا في هذا الامر وهي مشكلة داخلية يرمونها علينا”.

وعن مرحلة ما بعد تحرير الموصل أكد العبادي  إن “الحكومة لديها خطط لإدارة محافظة نينوى لما بعد مرحلة داعش”، مبينا ان ” الاوضاع  في الموصل ستكون أفضل من السابق”.

وتابع رئيس الوزراء  “نتمنى على الاخوة الأكراد أن يدخلوا في صفوف الحشد المحلي في الموصل”.

وعن علاقة العراق بالجارة سوريا قال العبادي إن “العراق وسوريا لديهما حدود مشتركة والجيشان العراقي والسوري لم يصلا الى نقاط الحدود”.

وأشار العبادي الى ان “الجانب العراقي سيسيطر على الحدود قريبا ونأمل من الجانب الثاني ان يصل للحدود”، مبينا ان “من مصلحتنا ان نتعامل مع الحكومة في سوريا وليس مع مجاميع مسلحة”.

من جانب اخر كشف العبادي عن التأخر في إكمال مطار الصويرة والذي من المقرر ان يستقبل  طائرات (T50 )  من كوريا الجنوبية إن “هناك مشكلة في التعاقد مع الجانب الكوري”، مبينا ان ” القاعدة غير مهيأة حتى الان لاستقبال الطائرات”.

وأكد رئيس الوزراء أن “الحكومة تدرس نقل الطائرات التي تعاقدنا مع كوريا عليها لمكان بديل”، لافتا الى “فتح تحقيق في عدم إكمال القاعدة حتى الآن”.(النهاية)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *