الرئيسية / عامة ومنوعات / الصحفيون العراقيون المختطفون في ليبيا يصلون الى كردستان
15139337_587110761482380_635010382_n

الصحفيون العراقيون المختطفون في ليبيا يصلون الى كردستان

(المستقلة).. اعلن المرصد العراقي للحريات الصحفية عن وصول أربعة صحفيين كانوا مختطفين في ليبيا منذ منتصف الشهر الجاري ،الى إقليم كردستان “بعد جهود مضنية وإتصالات مكثفة من نقابة الصحفيين العراقيين والمرصد “.

وثمن المرصد الدور الذي قامت به وزارة الخارجية العراقية لتأمين وضع الصحفيين العراقيين الأربعة الذين كانوا مختطفين في ليبيا على يد مجموعة مسلحة منذ 16 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري بعد عودتهم من سرت وكانوا في مهمة صحفية هناك، وقيام السفارة العراقية في العاصمة الليبية بمتابعة أوضاعهم وتوفير الإقامة الطيبة قبل نقلهم الى كردستان صباح أمس الأحد.

كما ثمن الدور الذي قام به رئيس إتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي الذي تابع الموضوع وأجرى إتصالات عديدة أسهمت في إنهاء تلك الأزمة وتوجيهاته بتشكيل خلية أزمة لمتابعة تطورات حادث إختفاء الزملاء.

 

وقال المتحدث بإسم الخارجية العراقية أحمد جمال للمرصد العراقي للحريات الصحفية، إن وزير الخارجية إبراهيم الجعفري أمر بعد دقائق من وصول معلومات أولية عن إختفاء الصحفيين العراقيين في ليبيا بإجراء إتصالات عاجلة مع السلطات الليبية وسفارة العراق في ذلك البلد للعمل على ضمان سلامتهم وإخلاء سبيلهم بالطرق الممكنة وهو ماحصل خلال ساعات.

وشكر المرصد جهود الصحفيين الليبيين ( عريش سعيد من بنغازي، وحنان من القاهرة، وريم البريكي من روما، وسارة حرب من الدوحة) وجهود زملاء في كردستان والصحفيين زيد شبر وعلي الربيعي في بغداد..(النهاية)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *