الرئيسية / اخر الاخبار / الصحة العالمية تدين إقحام إسمها في تقرير “مفبرك” وتهددت بمقاضاة مصدر الخبر
%d9%85%d9%86%d8%b8%d9%85%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%ad%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%8a%d8%a9

الصحة العالمية تدين إقحام إسمها في تقرير “مفبرك” وتهددت بمقاضاة مصدر الخبر

(المستقلة)… أدانت منظمة الصحة العالمية إقحام إسمها في تقرير “مفبرك” لا يمت لمبادئها بصلة بخصوص الزواج “غير الشرعي” خلال المراسيم الدينية في العراق، وفيما هددت بمقاضاة مصدر الخبر، دعت وسائل الإعلام الى عدم نشر مثل هذه الأخبار “الكاذبة” دون التحقق من صحة مصادرها.

وذكرت المنظمة في بيان عبر موقعها الرسمي وتابعته (المستقلة) اليوم “ننفي بشدة ما ورد في أحد المواقع الالكترونية من خبر كاذب ونستنكر مرة أخرى استخدام اسم المنظمة في خبر عارٍ عن الصحة يدّعي أن أحد اعلاميي المنظمة في جنيف صرّح بخصوص الزواج غير الشرعي خلال المراسسم الدينية”.

وأضاف البيان، أن “المنظمة إذ تدين بأشد العبارات إقحام إسمها في تقرير مفبرك لا يمت لمبادئها بصلة فإنها تتحرى حالياً عن مصدر الخبر الخاطئ وقد تلجأ الى مقاضاة ناشريه”، داعياً وسائل الاعلام الى “عدم نشر مثل هذه الأخبار الكاذبة دون التحقق من صحة مصادرها”.

وكانت صحيفة “الشرق الأوسط” قد نشرت اليوم تقريراً تحدث عن تحذيرات من قبل منظمة الصحة العالمية حول حالات “زواج غير شرعي” تجري خلال مراسيم زيارة الاربعين، مقدمة احصائية “كاذبة” حول حالات حمل غير شرعية نتجت عن مراسيم تلك الزيارة خلال العام الماضي، فيما لم ترد الحكومة العراقية على ذلك التقرير حتى الآن. (النهاية)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *