الرئيسية / تنبيهات / الصجري يناشد رئيس الوزراء وقيادات الحشد الشعبي باعادة النازحين الى مناطقهم المحررة
8kr2d-zt_400x400

الصجري يناشد رئيس الوزراء وقيادات الحشد الشعبي باعادة النازحين الى مناطقهم المحررة

(المستقلة)..ناشد وزير الدولة للشؤون الخارجية السابق علي الصجري رئيس الوزراء وقيادات الحشد الشعبي للعمل على اعادة النازحين الى مناطقهم المحررة باسرع وقت ممكن.

وقال الصجري في بيان صادر عن مكتبه ،اليوم السبت، في الوقت الذي تزف قواتنا المسلحة والحشد الشعبي اخبار الانتصارات المتوالية على عصابات داعش الاجرامية، كنا نأمل ان تتواصل الانجازات الكبيرة بعودة اهلنا الذين اضطروا امام سيطرة داعش واجرامه الى الهروب نحو المناطق الامنة والنزوح عن مدنهم وقراهم.

واضاف مع عودة المدن والقرى المحررة الى حضن الوطن فان النازحين يرنون يوميا الى مناطقهم على أمل العودة بعد ان عاشوا قرابة السنتين تحت قساوة الظروف وضعف الامكانات وقلة المساعدات.

وتابع بالقول في الوقت الذي تشتد وطأة البرد ، يبقى اهالي المناطق المحررة يأنون في خيامهم المهلهلة او هياكل الابنية التي لا تقيهم بردا او مطرا .

وقال من هذا الجانب الانساني فأننا نناشد القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وقيادات الحشد الشعبي على السماح بعودة النازحين من مناطق الصينية وبيجي والشيخ علي الى مناطقهم باسرع وقت ممكن ، فالنصر الحقيقي لا يكتمل الا بعودة النازحين الى مدنهم وقراهم ، لاسيما وان هذا هو ما يصرح به قادة البلد وقيادات الحشد الشعبي بشكل مستمر ، والجميع يعلم ان الارض لا يمكن ان تؤمن بشكل جيد الا بعودة اهلها ومساعدتهم على اعادة اعمار ما دمره التنظيم الاكثر ارهابا وشراسة .

وفي الوقت الذي أكد ان اغلب المناطق مهيئة لعودة النازحين ، نقل الصجري رغبتهم بالعودة حتى للمناطق الاكثر ضررا ، فهم مستعدون لاعادة تعميرها ، وبنائها مجددا ويفضلون ان يمكثوا في مناطقهم على الاستمرار بالنزوح في ظروف مثل التي يقعون تحت وطأتها.

وختم الصجري بالقول : لاحاجة لان نذكر ان استمرار نزوح هذا العدد من المواطنين يؤثر بالتاكيد بشكل سلبي على اقتصاد البلد ، لاسيما وان موجة النزوح مستمرة مع استمرار المعارك ضد تظيم داعش وحتى تطهير كامل مناطق العراق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *