الرئيسية / امنية / السلماني يحمل حكومة كربلاء مسؤولية سلامة (16) شخصا تم اعتقالهم في الرحالية
احمد السلماني

السلماني يحمل حكومة كربلاء مسؤولية سلامة (16) شخصا تم اعتقالهم في الرحالية

 

(المستقلة)..حذر النائب عن تحالف القوى احمد السلماني من “مغبة استمرار الاعتقالات العشوائية دون أوامر قضائية بحق المدنيين الآمنين في محافظة الانبار بحجة محاربة الإرهاب”.

وقال السلماني ان ذلك “جعل رقاب أهالي الأنبار تحت مقصلة الاعتقال والخطف من قبل بعض الأجهزة الأمنية و”الميليشيات” المُسلحة ليتم فيما بعد مساومة ذويهم على إطلاق سراحهم مقابل مبالغ نقدية أو قتلهم”.

وأضاف ” في الوقت الذي كنا ولا نزال ندعم القوات الأمنية بمختلف صنوفها في محاربة الإرهاب بكُل أشكاله، إلا أننا نرفض رفضاً قاطعاً ما قامت بهِ “ميليشيا” مُسلحة معروفة قادمة من مُحافظة كربلاء باعتقال أكثر من (13) شخص من أبناء ناحية الرحالية التابعة لمُحافظة الأنبار دون وجه حق بتاريخ 2016/11/16، وذلك بعد يومين من قيام العمليات المشتركة التابعة لمحافظة كربلاء باعتقال (3) أشخاص من أبناء الناحية”.

وحمل السلماني رئيس الوزراء بصفتهِ القائد العام للقوات المُسلحة والحكومة المحلية لمحافظة كربلاء مسؤولية حفظ أمن وسلامة أبناء ناحية الرحالية الذين تم اعتقالهم، “كما  طالبهم بكبح جماح “الميليشيات” المسلحة وتغليب دور الأجهزة الأمنية على أن تتم الاعتقالات وفق أوامر قضائية، وأن يتم التعامل مع أهالي ناحية الرحالية على إنهم مواطنون عراقيون بعيداً عن التوجهات الطائفية” (حسب تعبيره).(النهاية)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *