الرئيسية / تنبيهات / السفارة الأمريكية تفتح باب التقديم لبرنامج فولبرايت للزائر الأكاديمي

السفارة الأمريكية تفتح باب التقديم لبرنامج فولبرايت للزائر الأكاديمي

 

(المستقلة)..اعلنت سفارة الولايات المتحدة الامريكية في بغداد عن فتح باب التقديم لبرنامج فولبرايت للزائر الأكاديمي لعام  2017  ولغاية 15 كانون الأول من العام 2016.

وقال بيان اصدرته السفارة وتلقت (المستقلة) نسخة منه ان اطلاق البرنامج يأتي دعماً لإتفاقية الإطار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق، مبينة انه يوفر الفرصة لـ (25) أكاديمياً عراقياً لقضاء عشرة أسابيع في إحدى الجامعات الأمريكية للإنخراط بأنشطة تهدف الى تطوير القدرات التدريسية والنشاطات الثقافية.

واوضح البيان  إن برنامج فولبرايت للزائر الأكاديمي هو أحد برامج التبادل التعليمي الدولية الرائدة برعاية حكومة الولايات المتحدة الأمريكية.

واوضح ان عملية الاختيار تتم على أساس الجدارة، والتقديم مفتوح لأعضاء الهيئات التدريسية حديثي الخبرة الذين يدرّسون في الجامعات العراقية بدوام كامل ويظهرون إلتزاماً واضحا بالتدريس والرغبة في تعزيز مهاراتهم التدريسية والقيادية.

واشترط البيان على المتقدم إثبات إتقانه للغة الإنكليزية محادثةً وكتابةً وأن يختص في أحد الحقول الدراسية التالية: تدريس اللغة الإنكليزية كلغة اجنبية/ علم اللغة ، والهندسة ، والعلوم والتكنولوجيا، والقانون وحقوق الإنسان أو الأعمال وريادة المشاريع العالمية .

ويمكن الإطلاع على المعلومات المفصلة عن هذا البرنامج، بما في ذلك شروط الآهلية والتقديم عبر الإنترنت على الرابط الآتي:  http://iraq.usembassy.gov/fulbright-visiting-scholar.html.

أما الأسئلة المتعلقة بالبرنامج وكيفية التقديم فيمكن توجيهها الى العنوان التالي: Iraqfulbrightscholar@iie.org

علما ان الموعد النهائي لإستلام طلبات التقديم هو 15 كانون الأول 2016.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *